بدء فعاليات مؤتمر الطلاب والمهندسين الشباب بالجامعة الهاشمية

الزرقاء 12 تشرين الثاني (بترا)- بدأت في الجامعة الهاشمية، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر الطلاب والمهندسين الشباب الأردنيين 2022، الذي ينظمه الفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في كلية الهندسة بالجامعة.
ويشارك في المؤتمر طلبة وخريجون من أكثر 10 جامعات أردنية، ويتضمن معرضاً تشارك به نحو 15 شركة رائدة وناشئة في الحقول الهندسية وتكنولوجيا المعلومات والثورة الصناعية الرابعة.
وقال عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات، خلال افتتاحه الفعاليات مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، إن المؤتمر يهدف إلى رفع تنافسية وكفاءة الخريجين الجدد وجعلهم أكثر انخراطا في سوق العمل من خلال امتلاكهم لمهارات تؤهلهم للريادة والابتكار، وذلك من خلال استضافة خبراء وشركات ناشئة لإتاحة الفرصة للطلاب للتشبيك مع الصناعة وقطاع الأعمال والاستفادة من تجاربهم الغنية.
وأشار إلى أن الجامعة الهاشمية تسعى دوما لجسر الهوة بين خطط الدراسة ومتطلبات المسارات الوظيفية لقطاع الأعمال، وتدريب كوادرها وطلبتها في القطاعات الحيوية لصقل مهاراتهم وتنمية قدرتهم لإيجاد مسارات للعمل والإنتاج بعيدا عن الاعتماد على الوظائف التقليدية في القطاعين العام والخاص.
وبين أن الكلية تعتز حقا بأنها تشكل حاضنة لفرع منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في الأردن، والذي يعد من أهم الروافد المعرفية لطلبة الجامعة بتنوع نشاطاته وبرامجه التوعية والتطبيقية.
وقال رئيس فرع المنظمة في الأردن الدكتور علاء خليفة، بدوره، إن الفرع يضم نخبة من المهندسين يزيد عددهم عن ألف عضو، 80 بالمئة منهم طلبة يتوزعون على 18 فرعا طلابيا في مختلف الجامعات، مبينا أن المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل متقدمة وهو حدث سنوي طلابي مهم.
وأشار مشرف الفروع الطلابية في الجامعة الهاشمية الدكتور أنس المجالي، إلى أن المؤتمر يهدف إلى اطلاع الطلبة على تجارب متميزة وريادية وابتكارية، وأن تنظيمهم لهذا المؤتمر يكسبهم مهارات في التنظيم والتواصل والقيادة.
فيما عبر رئيس الفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية المهندس علي المحاميد، عن شكره وتقديره للجامعة وإدارتها وعمادة كلية الهندسة وكل من أسهم في تسهيل إقامة هذا المؤتمر.
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على عالم الابتكار والريادة عند الشباب وتحفيزهم لتطوير أنفسهم بشكل فعال، بما يحقق الرؤية الأوضح لمساراتهم المهنية في المستقبل وتمحورت فعاليات المؤتمر حول تنظيم جلسات حوارية حيوية حول الريادة والابتكار، واستضافة عدد من الشركات لتحقيق الفائدة العظمى لجميع الفئات المستهدفة من الحضور.
–(بترا)

ع ض/ ن ح/م ك
12/11/2022 18:33:58