برعاية الأميرة منى الحسين مهرجان اوبرا عمان ينطلق الأربعاء المقبل

عمان 10 تشرين الثاني(بترا)- برعاية سمو الأميرة منى الحسين ينطلق مهرجان اوبرا عمان بنسخته الرابعة في حفلين يومي الأربعاء والجمعة المقبلين الموافق 16 و18 من الشهر الحالي على مسرح أكاديمية عمان.
وكشفت مغنية الاوبرا السوبرانو الأردنية زينة برهوم خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس على مسرح أكاديمية عمان بمشاركة ممثلي الجهات الداعمة، للإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان بعرض “لا ترافياتا” عن بدء التحضير لعمل اوبرالي عن البترا سيتم عرضه مع النسخة الخامسة من مهرجان عمان للاوبرا خلال العام المقبل 2023، وانه سيتم الإعلان عن تفاصيل الإنتاج المقبل قريباً بعنوان “بترا” والذي سيقدم باللغات العربية والآرامية والنبطية والإنجليزية.
وقالت السوبرانو برهوم، إن مهرجان عمان للأوبرا والذي يعد أول مهرجان أوبرا في العالم العربي، وبعد غياب لمدة عامين بسبب تداعيات جائحة “كوفيد19″، يعيد في نسخته الرابعة تقديم أوبرا لا ترافياتا الشهيرة في يومي 16 و 18 من الشهر الحالي.
وعبرت مديرة الأكاديمية ياسمين ناصيف، اعتزاز الأكاديمية باستضافة مهرجان عمان للاوبرا في عرضه الاوبرالي “لا ترافياتا” على مسرح الأكاديمية، مشيرة أن مؤسس الأكاديمية منذر فاهوم أنشأ هذا المسرح بهدف إتاحة الفرصة للفنانين والأكاديميين القادرين على تقديم إبداعاتهم على هذه المساحة .
ونوهت بالشراكة بين الأكاديمية والسوبرانو برهوم مثلما أشارت إلى العديد من الشراكات بين الأكاديمية من خلال مسرحها مع مؤسسات عالمية معنية بالمناهج الفنية التي توليها الأكاديمية اهمية كبرى.
وقال عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة عامر فاخوري، إن سياحة المهرجانات هي أحد أهم أشكال السياحة الثقافية، منوها أن للأردن سجلا ناصعا وتاريخا مشرفا في هذا المجال، خصوصا وأنه يلعب دورا حيويا في الترويج السياحي لوطننا.
وأكد باسم هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة لا تدخر جهدا لدعم الجهات الفاعلة، من القطاعين العام والخاص، في مشروعات استضافة فعاليات فنية من شأنها جذب السياحة لبلدنا، ومنها مهرجانات الأوبرا، والتي تعد ثقافة جديدة مرشحة للازدهار، وما لذلك الأمر من دعم للمواهب القائمة على تنظيم هذه المهرجانات، ولبيان أن الأردن أكبر وأكثر من مجرد أماكن سياحية وأثرية، بل هو الموئل للثقافة والأدب والمسرح والموسيقا وغير ذلك من الفنون الإنسانية الراقية.
وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الملكية الأردنية للطيران كريم مخلوف، إن “الملكية الأردنية” وضمن خططها للمساهمة بالتسويق السياحي وجذب السياح إلى الأردن عملت على مضاعفة عدد رحلاتها الجوية، مبينًا أن دعمها لهذا النوع من الفعاليات الفنية يسهم بتسويق الأردن سياحيا وزيادة عدد السياح القادمين إليه.
وأشار مدير عام فنادق الماريوت في الأردن فيليب بابادوبولوس، إلى انه يقيم في الأردن منذ نحو 21 عاما ويحب الأردن ومن هذا المنطلق يقدم الفندق دعمه لمهرجان عمان للاوبرا، منوها
أن الأردن الدولة العربية الوحيدة التي تهتم بفن الاوبرا وان دعمهم للمهرجان لتسويق الاردن سياحيا وفنيا وإبراز الأردن بكل تجلياته الجمالية.
واستعرض المدير التنفيذي للاتصال في امانة عمان الكبرى المهندس ابراهيم هاشم دور امانة عمان في استضافة ورعاية الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس روح المدينة وهويتها، مشيرا إلى أن هناك علاقة وثيقة بين العمانيين ومدينتهم التي تتميز بطابعها الخاص وفسيفسائها تجلت في أبهى صورها على روح المدينة ومظهرها الحضاري.
وأعربت مديرة العلاقات العامة والتسويق في شركة التأمين الدولية العامة القابضة المحدودة عايدة ابو جابر عن اعتزاز الشركة بدعم المهرجان والسوبرانو برهوم بوصفها فنانة مبدعة وفريدة وبما تتمتع به من ثقافة عالية وتحصيل علمي علاوة على أنها تمثل أنموذجا لموضوع تمكين المرأة، منوهة بأهمية هذا الحدث الفني.
بدوره، أعرب قائد الفرقة المايسترو ماسيمو تاديا والمخرج ريكاردو كانيسا والمغني الرئيس التينور ريكاردو جاتو عن سعادتهم بالمشاركة بهذه الحدث الفني المميز، منوهين بأن هذا المهرجان سيسهم بتعزيز أواصر الصداقة بين الفرقة والمعنيين الأردنيين.
–(بترا)

م ت/م ق/ح أ
10/11/2022 20:41:52