برنامج تدريبي بعنوان “الإحصاء في الإعلام”

عمان 14 أيار (بترا)- نظم مركز التدريب الإحصائي الأردني، وبالتعاون مع معهد الإعلام الأردني، وبرنامج تحديث الإحصاءات العامة / البنك الدولي، برنامجا تدريبيا بعنوان “الإحصاء في الإعلام”.
وأكد القائم بأعمال المدير العام لدائرة الإحصاءات العامة الدكتور تيسير المقدادي، أهمية البرنامج الذي يهدف إلى بناء قدرات عدد من المسؤولين الإعلاميين في المؤسسات الحكومية المنتجة للرقم الإحصائي الوطني، لقراءة وعرض المخرجات الإحصائية بطريقة واضحة ودقيقة وسهلة الاستخدام، والقيام بنقل المعرفة المكتسبة إلى ممثلي وسائل الإعلام ذات الصلة لتعزيز قدراتهم في هذا المجال.
وبحسب بيان للدائرة اليوم الثلاثاء، قدم المقدادي شكره للبنك الدولي لدعمه لتطوير وتحديث دائرة الإحصاءات العامة ومركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خارطة طريق تحديث القطاع العام، وشكر كل القائمين على تنظيم هذا البرنامج، وذلك بمشاركة الخبير الصحفي الاقتصادي الزميل فائق حجازين.
من جانبها، قالت مستشارة البنك الدولي نور المغربي، إن الإعلام الإحصائي وسيلة التواصل مع المجتمع، وأن تسهيل وتبسيط فهم المعلومات والمخرجات الإعلامية بغاية الأهمية، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي يساعد على تعزيز قدرات مسؤولي الإعلام في المؤسسات الحكومية على قراءة البيانات الإحصائية وعرضها إعلامياً.
وأكدت استمرارية دعم البنك الدولي للبرامج التدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الاتصال والتواصل بين النظام الإحصائي ووسائل الإعلام بشكل خاص والتواصل مع الجمهور بشكل عام لزيادة الوعي والثقافة الإحصائية بين جميع شرائح المجتمع.
–(بترا)

و ر /م ف/ف ق
14/05/2024 16:51:45