بريطانيا وألمانيا وأميركا وفرنسا تدعم خطة بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غرة 

لندن 7 حزيران (بترا)- أكد زعماء المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا في بيان مشترك، عن دعمهم الكامل لخطة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غرة.
وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة البريطانية، إن الزعماء الأربعة دعوا جميع الأطراف إلى تنفيذ الخطة دون المزيد من التأخير، حتى يتم إنهاء هذه الحرب، وأكدوا التزامهم بالعمل لدعم جهود الوساطة لتحقيق هذه الغاية.
وشددوا على التزامهم بحل الدولتين عن طريق التفاوض، والذي يظل الحل الوحيد القابل للتطبيق للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعبين في السلام والأمن، وفق ما جاء في البيان.
وأكدوا على شرعية التطلعات الفلسطينية إلى دولة مستقلة تعيش في سلام وأمن إلى جانب إسرائيل، وضرورة تحديد مسار واضح في الاتجاه.
وجدد القادة دعمهم للسلطة الفلسطينية ولبرنامج الإصلاح الذي يتبناه رئيس الوزراء محمد مصطفى، ودعوا إلى دعم إقليمي ودولي أكبر لحكومته، بما في ذلك تحويل الإيرادات من قبل الحكومة الإسرائيلية.
كما أكدوا الأهمية القصوى للحفاظ على استقرار لبنان وتصميمهم على توحيد جهودهم لدعم وقف التصعيد على الخط الأزرق بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 1701، ودعوا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد الإقليمي.
–(بترا)

رش/م ق/أس
07/06/2024 08:10:54