بورصة عمان تشارك في فعاليات قمة “إيه آي إم” للاستثمار

عمان 21 أيار (بترا)- شاركت بورصة عمان في فعاليات منتدى مستقبل التمويل المحور الرئيس ضمن فعاليات الدورة الـ 13 من قمة “إيه آي إم” للاستثمار.
وناقش المنتدى، تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية عالمياً”، مستقبل التمويل والاستثمار، والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الصناعي، وإيجاد حلول لمواجهة التحديات العالمية.
وشارك المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي كمتحدث رئيسي في طاولة مستديرة ضمت عدداً من رؤساء البنوك المركزية والبورصات العالمية للحديث عن التغيرات والتحولات في مشهد الاستثمار العالمي ونتجت عن التقدم السريع في التكنولوجيا والقضايا الجيوسياسية واضطرابات سلاسل التوريد والاستدامة، واستراتيجيات التعامل مع هذه التطورات وتسخير الفرص الناتجة عن الابتكارات والتكنولوجيا ومواجهة التحديات المصاحبة.
وأشار الوظائفي إلى ثبات وقدرة الاقتصاد الأردني على تجاوز التحديات بشهادة المؤسسات الدولية، وأهم التطورات على صعيد البيئة الاستثمارية في الأردن ابتداء من رؤية التحديث الاقتصادي وما تضمنته من مبادرات ومشاريع لتعزيز المناخ الاستثماري وبيئة الاستثمار، وإصدار قانون البيئة الاستثمارية، وما تبعه من تشريعات وإجراءات وأتمتة الإجراءات والخدمات الخاصة بالاستثمار وما تضمنه من حوافز غير مسبوقة .
وتطرق إلى أهم التطورات في سوق رأس المال الوطني وإجراءات البورصة لتعزيز تنافسيتها والمناخ الاستثماري في السوق ومسيرة التحول الرقمي في البورصة والتطورات التشريعية والإجراءات الهادفة إلى تعزيز الاستدامة في السوق.
وجمعت القمة مشاركة نخبة من القادة والمسؤولين الحكوميين وصناع القرار والسياسات ورجال الأعمال وخبراء الصناعة وكبار المستثمرين الإقليميين والدوليين، وكبرى الشركات والمنظمات العالمية، وذلك لحث المشهد الاستثماري العالمي على الخروج بحلول مبتكرة لمواجهة التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية.
–(بترا)

رش/ن ح/رق
21/05/2024 18:29:38