بيئي / أكثر من 11 ألف زائر وزائرة للمعرض المصاحب لفعاليات أسبوع البيئة بمنطقة تبوك

تبوك 26 شوال 1445 هـ الموافق 05 مايو 2024 م واس
اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك أمس، فعاليات المعرض المصاحب لأسبوع البيئة تحت شعار ” تعرف بيئتك ” بحضور تجاوز 11500 آلاف زائر وزائرة، واستمر لمدة أسبوع بمجمع تبوك بارك.
وأوضح مدير الفرع المهندس هزاع الرويلي أن فعاليات المعرض جاءت ضمن مبادرة التوعية البيئية لتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة التي تشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الفرع قد قدم بمناسبة أسبوع البيئة أكثر من 14 مبادرة مختلفة في جميع مدن ومحافظات المنطقة، شملت مبادرات التشجير وتوزيع الشتلات، وتنظيف الشواطئ، وغيرها؛ للإسهام في تطوير الخدمات المقدمة لحماية البيئة، ورفع مستوى الثقافة البيئية لتعزيز دور كل فرد في المجتمع كمشارك في حماية البيئة ومنع التلوث.
وبين أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على تحقيق أعلى المستويات في المحافظة على البيئة والغطاء النباتي، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية غير المتجددة، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من المصادر المجددة.
وأكد أن المعرض الذي جاء بمشاركة مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وغير الربحية بالمنطقة، قد تخلله عدد من الفعاليات التي عززت من اكتشاف البيئة المحلية وتنوعها.
// انتهى //
16:49 ت مـ
0106