بيئي / أمانة الشرقية تطلق مبادرة “لكل مواطن شجرة” تزامنًا مع مبادرة السعودية الخضراء

الدمام 17 رمضان 1445 هـ الموافق 27 مارس 2024 م واس
أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرة “لكل مواطن شجرة”، تزامنًا مع مبادرة السعودية الخضراء التي تسهم في مجال العمل المناخي، وتوحيد جهود أفراد المجتمع السعودي وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام.
وتهدف المبادرة – التي تستمر على مدى عام – إلى الإسهام في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء وتحسين المشهد الحضري وتنمية القطاع النباتي، وإشراك المتطوعين والاستفادة من الفرص التطوعية التخصصية.
وتستهدف المبادرة، نطاق مدن ومحافظات المنطقة، بمشاركة عدة قطاعات وجمعيات وأفراد المجتمع من المتطوعين والداعمين.
وأشارت الأمانة إلى آلية استفادة المواطنين من المبادرة، وذلك بالمشاركة في المبادرات الزراعية من خلال الحدائق العامة والشواطئ بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة والمختصة بالتوعية والتثقيف البيئي لضمان استدامة الأشجار، كما ستقدم الأمانة الأشجار للمواطنين أيضاً في المحافل الرسمية والمناسبات التي تطلقها وتشارك فيها.
كما أطلقت الأمانة مبادرة تشجير كورنيش سيهات في محافظة القطيف، بالمشاركة مع عدد من الجهات والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية، تزامنا مع يوم مبادرة السعودية الخضراء الموافق يوم 27 مارس من كل عام.
وأوضحت الأمانة، أن مبادرة تشجير كورنيش سيهات، تستهدف تعزيز استدامة البيئة وتحسين جودة الحياة بالمملكة من خلال برامج ومبادرات منها مبادرة السعودية الخضراء بزراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء والغطاء النباتي.
وأفادت الأمانة أنه تم زراعة ١٠٠٠ شجرة وتوزيع ٢٠٠ شجرة على الأهالي في الكورنيش، بمشاركة المتطوعين، والعمل على زراعة أعداد إضافية من الأشجار المحلية.
إلى ذلك، زرعت الأمانة خلال الربع الأول من العام الميلادي الجاري، أكثر من 20 ألف شجرة في محافظة الخبر، بمعدل 223 شجرة يوميا في كافة أنحاء المحافظة، وذلك تحقيقاً لأهداف ومبادرة السعودية الخضراء فيما يتعلق بتعزيز الاستدامة البيئية وزيادة المساحات الخضراء وما تشكله من إضفاء لمسة جمالية على كافة أرجاء المدينة.
// انتهى //
19:39 ت مـ
0173