بيئي/ أمانة الشرقية تعالج مظاهر التلوث البصري من الأحياء السكنية بالجبيل

الدمام 18 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 26 مايو 2024 م واس
أزالت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين الماضيين، ما يقارب 11400 متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء والهدم والنفايات المنزلية، من الأحياء والمخططات السكنية والصناعية والمداخل الرئيسة لمحافظة الجبيل، وذلك ضمن حملة النظافة الثانية التي أطلقتها للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، وإزالة مظاهر التلوث البصري والمراكز التابعة للمحافظة.
وأوضحت الأمانة أن هذه المرحلة شملت المسح المرحلي لإزالة الأنقاض والمخلفات الصلبة ومعالجة مظاهر التلوث البصري، من الأحياء السكنية والصناعية، منها أحياء العريفي، وحي الضباب، والجوهرة، والحمراء، والخالدية، والصناعية الخفيفة، وسوق الأغنام، بالإضافة للشوارع الرئيسة للمحافظة .
وأشارت إلى أنها رفعت ما يزيد عن 9500 متر مكعب من مخلفات البناء مجهولة المصدر، و 1900 متر مكعب من النفايات المنزلية، إضافةً إلى تعقيم وتطهير 150 موقعاً ومتنزهًا في نطاق خدماتها.
وأكدت أمانة الشرقية، أن هذه الحملة تأتي ضمن الخطة التي وضعتها لتنظيف جميع الأحياء بمحافظة الجبيل للارتقاء بمستوى النظافة العامة والوعي البيئي والقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي لأنقاض البناء ومخلفات المشاريع بين الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة، داعيةً المواطن والمقيمين إلى إنجاح الحملة بالمحافظة على نظافة الشوارع والأحياء وتعاونهم بالإبلاغ عن أي مخالفات عبر التواصل بمركز البلاغات (940).
// انتهى//
13:33 ت مـ
0074