بيئي/ أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مسيرة “كات ووك 2024” احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي

مكة المكرمة 01 شعبان 1445 هـ الموافق 11 فبراير 2024 م واس
أطلقت أمانة ‎العاصمة المقدسة، أمس، مسيرة “كات ووك 2024” بممشى النسيم بمكة المكرمة، احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي الذي يصادف 10 فبراير من كل عام، بمشاركة وزارة الرياضة وعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، وجمعًا من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.
وأوضحت الأمانة بأن الفعالية تهدف إلى التوعية بأهمية حماية النمر العربي والقطط البرية والحفاظ عليها من الانقراض .
وتضمنت الفعالية عددًا من الأركان والفقرات المتنوعة والتطوعية، لتعزيز أهمية العمل المشترك لحماية الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وإشراك أفراد المجتمع في هذه الفعالية سعيًا نحو بيئة صحية ومستدامة للجميع، كما تسلط الضوء على تداخل مبادئ الصحة والحفاظ على البيئة، وتجمع بين القطاعات الخاصة والعامة والمجتمعية لتحقيق تأثير فعّال ومستدام.
وبيّنت بأن من بين هذه المبادرات “مسيرة كات ووك” التي تُقام سنويًا على مسافة تصل إلى 7 كيلومترات، استكمالًا للجهود التي تقوم بها المملكة في الحفاظ على المناطق المحمية للحياة الفطرية والكائنات المهددة بالانقراض ومنتجاتها، وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وفي عام 2024، تحتفل “مسيرة كات ووك” بالتزامن مع الإعلان التاريخي لقرار الأمم المتحدة باعتماد يوم 10 فبراير من كل عام يومًا عالميًا للنمر العربي.
يُذكر أنه خلال السنتين الماضيتين، شهدت مسيرة “كات ووك” مشاركة واسعة النطاق، حيث انضم أكثر من 90 ألف شخص في 136 دولة وبـ 6 قارات، لدعم الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة.
// انتهى //
10:16 ت مـ
0029