النشرة البيئية لوكالة الأنباء الاردنية
بدعم من الشيخة فاطمة / الإمارات تُرمم “الجامع الأموي” حفاظاً على التراث العربي والإسلامي
إطلاق الرباط عاصمة للإعلام العربي 2026تكريس لمكانتها الحضارية واعتراف بثقلها الإعلامي
خطابي: في اليوم العالمي لحرية الصحافة ضرورة ضمان بيئة اعلامية تعددية تسهم في تنوير الرأي العالم
جيزان 04 ذو الحجة 1447 هـ الموافق 21 مايو 2026 م واس
كثّفت أمانة منطقة جازان وبلدياتها المرتبطة أعمالها الرقابية والميدانية بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عبر تنفيذ أكثر من (31) ألف جولة رقابية منذ بداية شهر مايو الجاري، شملت الأنشطة التجارية والإنشائية، ومتابعة عناصر التشوّه البصري؛ بهدف رفع مستوى الامتثال وتحسين جودة الخدمات البلدية.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة المهندس فهد بن سعد الأحمري، أن الجولات الرقابية تأتي ضمن خطة الأمانة التشغيلية الهادفة إلى تعزيز الجاهزية البلدية خلال موسم العيد، ورفع مستوى الرقابة على المنشآت والأسواق والمرافق المرتبطة بخدمة الأهالي والزوار، بما يضمن الالتزام بالاشتراطات الصحية والبلدية وتحسين جودة المشهد الحضري.
وبيّن أن الجولات الميدانية شملت تنفيذ أكثر من (24) ألف زيارة رقابية على الأنشطة التجارية، وأكثر من (4) آلاف زيارة للأنشطة الإنشائية، إلى جانب مباشرة (790) بلاغًا، وتنفيذ (84) حالة إغلاق بحق منشآت مخالفة، ضمن جهود الأمانة لمعالجة المخالفات والارتقاء بمستوى الامتثال, مشيرًا إلى أن الأعمال الرقابية أسهمت في تحسين معدل الامتثال بنسبة بلغت نحو (81%)، مؤكدًا استمرار الفرق الرقابية والميدانية في تكثيف أعمالها خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع تزايد الحركة التجارية والإقبال المرتبط بموسم عيد الأضحى، بما يسهم في توفير بيئة خدمية آمنة ومنظمة للأهالي والمقيمين والزوار.
// انتهى //
16:11 ت مـ
0164