بيئي / المهرجان الزراعي الثاني بمحافظة قلوة يواصل فعالياته

الباحة 22 رجب 1445 هـ الموافق 03 فبراير 2024 م واس
تتواصل فعاليات المهرجان الزراعي الثاني بمحافظة قلوة لليوم الثالث على التوالي ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة, ويشارك فيه 30 مزارعًا، و7 أركان حكومية، و 4 أسر منتجة وريفية.
وأشاد المزارعون بالمهرجان الذي يأتي امتداداً لحرص فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة على الإسهام في إبراز ما تحظى به منطقة الباحة ومحافظاتها من تنوع المنتجات الزراعية، إلى جانب دعم المزارعين بفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم الزراعية.
كما أقيم عدد من المحاضرات والندوات التوعوية والتثقيفية، منها جهود المملكة العربية السعودية في تنمية وزراعة المحاصيل الزراعية النوعية ذات الأهمية الاقتصادية، وتأثير ملوحة الأتربة على أداء المحاصيل الزراعية وكيفية معالجتها، وأمراض وإصابات النحل الأعراض والعلاج والوقائية، والممارسات السليمة للزراعة المطرية.
وتتنوع فعاليات المهرجان الذي يشهد إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار للقطاع التهامي بين البرامج الإرشادية والتوعوية، وركن تعريفي تفاعلي لحرفة الزراعة ؛ بهدف رفع الوعي الزراعي والبيئي ، والمسابقات والفنون التشكيلية ، إضافة إلى مسرح للطفل لتقديم العروض الترفيهية والفنون الشعبية.
// انتهى //
16:01 ت مـ
0050