بيئي / فرع “البيئة” بجازان يحتفي بيوم مبادرة “السعودية الخضراء”

جيزان 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م واس
احتفى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، بيوم مبادرة السعودية الخضراء تحت شعار “لحاضرنا ومستقبلهم نمضي لغدٍ أكثر استدامة”، وذلك بالتعاون مع مركز الغطاء النباتي وعدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص والمنظمات التطوعية، بهدف تسليط الضوء على أهمية تضافر وتوحيد جهود المجتمع للوصول لمستقبلٍ أكثر استدامة للجميع.
وفي هذا الإطار نفّذ الفرع مبادرة لتوزيع الشتلات للمكاتب والوحدات لنشر ثقافة التشجير والتوعية بأهمية التشجير وزراعة الشتلات، للإسهام في تحقيق مستهدفات وزارة البيئة والمياه والزراعة بما يضمن مشاركة فاعلة من جميع أفراد المجتمع.
وشارك مديرو المكاتب والوحدات” في تسليم الشتلات لعدد من المتطوعين من مختلف الشرائح، بعد إتاحة المبادرة عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وذلك حرصاً للتشجيع على العمل التطوعي وتحفيز المشاركة المجتمعية، وتعزيز قيم البذل والعطاء للمحافظة على الوطن الغالي.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس محمد بن علي آل عطيف, أن يوم السعودية الخضراء يحظى برعاية بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، ولتحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.
وأشار المهندس آل عطيف، إلى أن إدارة البيئة بفرع منطقة جازان، وقسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية، ومكاتب الوزارة بمحافظات المنطقة، ستنوّع محاور الاحتفال بهذه المناسبة، لترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدّد البيئة، وتعزيز سبل حمايتها، وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة.
// انتهى //
02:15 ت مـ
0026