بيئي / ” وقاء ” ينظم ورشة العمل الدولية للإدارة المتكاملة للحد من فوران حشرة الجندب الأسود

جدة 05 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 13 مايو 2024 م واس
انطلقت اليوم أعمال ورشة العمل الدولية للحد من فوران حشرة الجندب الأسود، والمعرض المصاحب لها، التي تستضيفها المملكة على مدى يومين في محافظة جدة، وبتنظيم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، بمشاركة خبراء دوليين ومحليين بالتزامن مع اليوم الدولي للصحة النباتية.
وتهدف الورشة إلى تبادل الخبرات والمعلومات من خلال نقل الخبرات والتجارب بين الدول للتصدي لأي فوران للحشرات، وسبل تعزيز التدابير الوقائية للحد من تداعياتها وفق الأسس العلمية والممارسات الدولية المعتمدة.
ونوه رئيس قطاع الصحة النباتية في مركز “وقاء” الدكتور محمد الخريجي بما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمام بالغ لحماية الموارد والمحاصيل النباتية من غزو وانتشار الآفات النباتية، وتقليل تأثير الآفات على الأمن الغذائي والتجارة والنمو الاقتصادي والبيئي، مؤكدًا أهمية إقامة ورشة العمل باعتبارها رافداً هاماً وبنكاً معرفياً يضم متخصصين وخبراء، يتم من خلالها تبادل المعلومات والمعارف ومناقشتها بما يسهم في تعزيز دور الصحة النباتية والحد من التصدي للآفات والحشرات محلياً ودوليًا.
وصاحب ورشة العمل الدولية معرض مصاحب شارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ لإبراز دورهم في الحد من فوران الحشرات وفق أحدث التقنيات المستخدمة.
// انتهى //
20:00 ت مـ
0186