بيانات وبرقيات تعزية بوالدة الأمين العام ل”حزب الله”: نذرت نفسها في سبيل أهلها وشعبها

وطنية – توالت البيانات والبرقيات المعزية بالسيدة نهدية صفي الدين والدة الأمين العام لquot;حزب اللهquot; السيد حسن نصر الله، والتي اكدت انهاnbsp; quot;امرأة رسالية نذرت نفسها في سبيل أهلها وشعبهاquot;.

الحبحابnbsp;

فقد ابرق سفير لبنان في العراق علي الحبحاب، معزيا السيد حسن نصر الله بquot;والدته العزيزة quot;،(لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار) ، وقال:quot; اللهم انزل الصبر والسلوان على قلب سماحته واهله داعين الموالى القدير ان يسكنها فسيح جناته. إن لرحيل الأمهات جرح في القلب وغصة في الصدر،فكيف بامرأة رسالية وأم عظيمة تركت لنا إرثا باذخا وغرسا مباركا نفتخر به ونتعلم منه حين تداهمنا المحن والتحديات،وننظر اليه فيملؤنا بالعزم والإقدامquot;.

جمعية أهالي الطلاب في الخارج

كماnbsp; عزت quot;جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارجquot; quot;روح المقاومين واب المظلومين والمضطهدين في العالم السيد حسن نصرالله وعائلته وقيادته الحكيمة ، بالراحلة السيدة الفاضلة، التي أنجبت قادة ونذرت نفسها في سبيل أهلها وشعبها ، وحررت الإنسانnbsp; والارض، والتي اصابتها المنية عشية احياء ذكرى انتصار الألفين ،تغمدها الله برحمته واسكنها فسيح جناتهquot;.

قولنا والعمل

اما رئيس جمعية quot;قولنا والعملquot; الشيخ الدكتور احمد القطان فعزى عائلة ومحبي وقيادة quot;حزب اللهquot;، سائلين الله أن quot;يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان ويتغمدها بواسع رحمته، ويطيل بعمر السيد نصرالله، ويبقيه ذخرا للأمة الإسلامية وناصرا للمستضعفين والمظلومين في كل العالمquot;.

اللقاء التضامني الوطني

وقال رئيس quot; اللقاء التضامني الوطنيquot; الشيخ مصطفى ملص معزيا :quot;انها الوالدة والسيدة التي اهدت الأمة قائدا من أعظم قادتها ، جعل الله مقامها في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاquot;.

اتحاد عمال ليبيا

وكانnbsp;مسؤول quot;وحدة النقابات والعمال المركزيةquot; في quot;حزب اللهquot; هاشم سلهب قد تلقىnbsp; من عضو المكتب التنفيذي للشؤون العربية والدولية في quot; الاتحاد الوطني لعمال ليبياquot;nbsp;والأمين العام المساعد في الأمانة العامة quot;للاتحاد الدولي لنقابات العمال العربquot; الخليفة مبروك امسيك رسالة تعزية جاء فيها:quot;بقلوبا مؤمنة بقضاء الله،nbsp;تعازينا لسماحة المجاهد الأمين العام السيد حسن نصر الله بوفاة والدته،nbsp;اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناته، سائلين الله ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانهquot;.nbsp;

جمعية بلادي خضرا

كما توجهت quot;جمعية بلادي خضراquot; بالعزاء والمواساة الىnbsp;السيدnbsp;نصرالله وعائلته والى quot;حزب اللهquot; وتمنتnbsp;nbsp;ان quot;يسكنها الله فسيح جنانه وان يلهمهم الصبر الجميل ويثبتهم على تجدد العزيمة والايمان الوطني المقاوم الذي كان ولا زال منزل السيد عبد الكريم نصرالله حصنا متقدما لهquot;، مؤكدة ان quot;القيم التي تربى عليها السيد حسن نصر اللهnbsp; لعبت دورا اساسيا في مسيرته النبيلة المقاومة ، وفي وفائه لتراب هذا الوطن وشعبهquot;.

بلدية الخيام
كما عزت بلدية الخيام السيد نصرالله بوفاة والدته، وقالت في بيان:quot;عزاء مدينة الخيام في رحيل والدة السيد حسن نصرالله أنها أمّ الحسن.. الأمّ العلوية الزينبية الفاضلة.. الأمّ التقية الصابرة المتواضعة المحتسبة، التي nbsp;ودّعها بحزن وأسى كل محبي سماحة السيد نصرالله على مساحة الوطن والعالم.
هذه الأمّ.. حباها الله أن تكون أمّ الحسن.. أمّاً أنجبت أمّة.. أنجبت أميناً على الدم والروح.. أمّ سيد التحرير، وسيد النصر، وسيد زمن ولّت فيه الهزائم.. سيد من رفع رايات العز والشرف في ربوع أمّتنا.nbsp;
من مدينة الخيام الصامدة الأبية الشامخة بنصر ورايات عز ترفرف في سمائها بفضلكم.. من بلديتها رئيساً وأعضاء، من أهلها وعلمائها وفعالياتها وأحزابها ومخاتيرها، من كبارها وصغارها، الأوفياء لسيد المقاومة.. نذرف على أمّ الحسن دموع الفراق ونحن نحتسب صبرها وانتظارها وتضحيتها وشوق قلبها لاحتضان فلذة كبدها.. ونقدّر كنز عطائها بكثير من nbsp;الفخر والاعتزاز والوفاء.. ونغدق عليها الصلاة والدعاء والرجاء لرب العالمين أن يسكنها فسيح جناته.. وأن يغمر قلب سماحة السيد الحسن الأمين على قلوبنا جميعاً بفيض من الصبر والسكينة والسلوان.. ونتقدم بأسمى آيات العزاء من عائلتها العزيزة الكريمة الفاضلة زوجها الحاج عبد الكريم نصرالله وأبنائها، ومن كل أهلها والمحبين بأحر التعازي والمواساةquot;.

يتبع
nbsp;

======ج.ع

nbsp;