تعاون بين “إياتا” وطيران الإمارات وإيرباص لتدريب طيارين على طراز ” A350″

دبي في 4 مايو /وام/ أعلن كل من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” وطيران الإمارات وإيرباص عن توحيد جهودهم في تنفيذ برنامج تدريب وتقييم قائم على الكفاءة يتمحور حول طائرات إيرباص A350، بالتزامن مع استعداد طيران الإمارات لإدخال 65 طائرة من هذا الطراز إلى أسطولها في منتصف عام 2024.
ويُقام البرنامج التدريبي الجديد في كلية طيران الإمارات بدبي ابتداءً من يوليو 2024، ويتضمن تدريب مجموعة أولية مكونة من 256 طياراً.
ومن المتوقع أن يُثمر هذا التعاون عن أول برنامج تدريب متخصص بطراز A350 ويتماشى تماماً مع أحدث معايير التدريب والتقييم القائم على الكفاءة الخاصة بمنظمة الطيران المدني الدولي، وأفضل الممارسات الواردة في دليل الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتدريب القائم على الكفاءة لطواقم الرحلات الجوية.
وقال نك كرين، نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات والسلامة والأمن لدى إياتا: “يتمثل هدفنا المشترك تأهيل طياري طراز A350 بفاعلية وكفاءة عالية”.
وبدوره قال القبطان بدر المرزوقي، نائب أول الرئيس للتدريب في طيران الإمارات: “إن برنامج التدريب والتقييم المصمم لطائرات إيرباص A350 سيساعدنا على إدخال 65 طائرة جديدة من طراز A350 في أسطولنا، فمن المقرر أن تؤهّل هذه الدورة التدريبية 1000 طيار لدينا”.
و قال الكابتن ستيفان لابروشيري، رئيس قسم التدريب على الطيران في شركة إيرباص: “تعتبر A350 طائرة حديثة للغاية، ولهذا تتطلب حلول تدريب متقدمة تضاهي تطورها، وتضمن شراكتنا مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي وطيران الإمارات حصول طياري طيران الإمارات على تدريبٍ شامل وعالي الفعالية، مما يدعم دخول طائرات A350 بسلاسة إلى سوق العمل عالمياً”.