توطين صناعة صوامع الحبوب في مصر عبر شركة أردنية

عمان 12 أيّار (بترا)- وقعت مجموعة (انترناشونال بيفيرج كونسالتانسي آي بي سي الأردنية) وشركة (السويدي اليكتريك)، المتخصصة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية، اتفاق توطين صناعة صوامع الحبوب في مصر، من خلال الشركة الأردنية، بالتعاون مع شركة (بولر Bühler)السويسرية.
وبحسب بيان للمجموعة اليوم الأحد؛ سيسهم الاتفاق الذي ستنفذه IBC في تعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في التنمية المستدامة للقطاع الزراعي في مصر، بالتعاون مع شركة بولر التي ستوفر أحدث التقنيات التكنولوجية، إلى جانب شركة السويدي إليكتريك، لإنشاء التحالفات المثمرة مع شركات التكنولوجيا العالمية.
ووقع اتفاق التعاون في القاهرة، عضو مجلس الإدارة التنفيذي، ورئيس خدمات ومبيعات مجموعة بولر، صموئيل شار، والرئيس التنفيذي لمجموعة IBC، المهندس أكرم خريس، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك، المهندس أحمد السويدي.
وأشار خريس إلى الفائدة الاستراتيجية التي ستعود على القطاع الزراعي المصري تحت مظلة الاتفاق، لافتاً إلى الرؤية المشتركة في تعزيز كفاءة وفعالية ومرونة أنظمة تخزين وإدارة الحبوب.
وقال إن الاتفاق سيسهم في التنمية المستدامة للقطاع الزراعي وضمان الأمن الغذائي للأجيال الحالية والمستقبلية.
بدوره، لفت شار إلى أن الاتفاق سيكشف عن فرص غير مسبوقة لتطوير التكنولوجيا المستخدمة، ويحقق العديد من الإنجازات الضخمة على مستوى قارة أفريقيا، خاصة وأن IBC تمتلك رصيدا كبيرا من المشاريع الناجحة على مستوى القارة.
وأكد السويدي، الالتزام ببذل أقصى الجهود لتوطين الصناعات الأساسية والتعاون مع الشركات الدولية للاعتماد على خبراتهم العالمية وتبني أحدث التكنولوجيات.
وأضاف “يعد توطين صناعة استراتيجية مثل صناعة صوامع الحبوب خطوة فارقة في إطار سعينا إلى المساهمة في تصنيع المزيد من المكونات في مصر، وصولًا إلى الاكتفاء بالإنتاج المحلي بدلًا من الواردات، وفتح آفاق جديدة للتصدير مما يرسخ دور مصر في تعزيز الأمن الغذائي إقليمياً”
وشركة (IBC) أردنية تعمل في المملكة منذ عام 2006، وتقدم خدمات دولية متخصصة في تجهيز البنية التحتية الصناعية؛ تشمل مجالات تجهيز الأغذية، وإنتاج المشروبات، ومبادرات الأمن الغذائي، وحلول التغليف.
ونجحت المجموعة خلال العقدين الماضيين في تسليم أكثر من 500 مشروع في أكثر من 180 موقعًا في 63 دولة، لخدمة أكثر من 300 عميل.
–(بترا)

ع ن/س ق / س س

12/05/2024 12:14:39