ثقافة الزرقاء: سنفاضل بين الأنشطة لاختيار الأجود العام الحالي (إعادة بديلة)

الزرقاء 10 أيار (بترا)- عمر ضمرة- قال مدير ثقافة الزرقاء محمد الزعبي، إن المديرية ستقوم بإجراء المفاضلة بين أنشطتها وفعالياتها واختيار الأجود منها لتنفيذه العام الحالي.
وأشار إلى إجراء عدة مناقلات من المخصصات المالية الموجهة لإجراء الصيانة، من أجل إقامة الأنشطة والبرامج الثقافية الهادفة، إضافة إلى دمج عدد من المهرجانات السنوية ذات الطابع الموحد.
وأوضح الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية التركيز على جودة المنتج الثقافي المقدم لأبناء الزرقاء المتذوقين للفعل الثقافي الجاد والهادف، مشيرًا إلى أن خطة المديرية للعام الحالي تتضمن إقامة 256 نشاطًا وفعالية متنوعة، والتركيز على الاحتفالات والمناسبات الوطنية، إلى جانب المحاضرات والندوات والأمسيات الأدبية المتنوعة من شعر وقصة وغيرها.
وبين أن عدد الهيئات الثقافية في المحافظة بلغت 43 هيئة متنوعة، داعيًا إلى التنسيق الدائم بين هذه الهيئات مع بعضها بعضًا من جهة، ومع المديرية من جهة أخرى، للارتقاء بالعمل الثقافي وعدم تكرار الأنشطة أو تزامنها، بحيث ينعكس الفعل الثقافي على كل فئات المجتمع.
وأفاد بأن المديرية ستقوم بتنظيم عروض لـ15 فيلمًا سينمائيًا، بالتنسيق مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، كما سيتم عقد عدة ورشات تدريبية ودورات خاصة بعناصر العمل السينمائي (كتابة السيناريو، والتصوير) وذلك في المركز والألوية، مثلما تتضمن خطة المديرية تنظيم أنشطة وفعاليات خاصة لذوي الإعاقة، وذلك في إطار خطة الوزارة الرامية لدمج هذه الفئة ضمن الأنشطة والبرامج الثقافية؛ إذ ستكون الأنشطة متنوعة بين الندوات والأمسيات المختلفة والمشاهد المسرحية الهادفة.

–(بترا)

ع ض/م د/أس
10/05/2024 18:39:33