ثقافي / “أدبي الباحة” يناقش تنامي الوعي الثقافي

الباحة 19 رجب 1445 هـ الموافق 31 يناير 2024 م واس
نظّم النادي الأدبي الثقافي بالباحة أمس، أمسية ثقافية بعنوان “تنامي الوعي الثقافي بمنطقة الباحة ‬ومواكبة رؤية المملكة 2030‬” وذلك بقاعة النادي بالباحة.
وتحدث خلال الأمسية مدير المعهد العربي في باريس سابقاً الدكتور معجب الزهراني عن الوعي الثقافي بصفته أحد أهم القضايا التي يمكن أن تتجاوز الفعل الثقافي ذاته إلى غيره من المشاهد الحياتية الأخرى.
من جهته أوضح أمين منطقة الباحة الدكتور على السواط أن تعزيز البعد الإنساني في المدن، يستلزم التحوُّل من سلبية المكان الصامت إلى إيجابية المكان المتفاعل الذي تنتُج فاعليَّته من تشكُّله لنسيجٍ عمراني ييسِّر للإنسان صُنع مسيرته الشخصيَّة، ويحقِّق للجماعة تشكيل هويَّتها الاجتماعيَّة.
فيما عد الدكتور أحمد القشاش, الوعي الثقافي مهمًا لتحقيق التنمية واستكمال بناء ونهضة المجتمع في مجالاته المتنوعة، مستعرضاً في حديثه بعض تجاربه في المجال الزراعي.
من جانبه أكَّد رئيس أدبي الباحة حسن الزهراني أن هذه الأمسية التي حضرها عددٌ من مثقفي ومسؤولي المنطقة تأتي في إطار الأنشطة الثقافية المتنوعة التي ينظمها النادي لإثراء الحراك الثقافي بالمنطقة في موسمه الحالي.
عقب ذلك فُتح المجال للمداخلات من الحضور، ثم كرم معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين المشاركين في الأمسية.
// انتهى //
14:09 ت مـ
0089