ثقافي / “أنتمي” يشارك في مؤتمر “هويتنا نترجمها”

الرياض 08 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 16 مايو 2024 م واس
شارك برنامج أنتمي -أحد برامج دارة الملك عبد العزيز- في مؤتمر (هويتنا نترجمها) الذي نظمته جامعة الأميرة نورة تحت رعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ويهدف إلى ترجمة الهوية السعودية عبر اللغات والثقافات الأخرى.
ولإبراز الهوية التاريخية والوطنية المحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز، تميزت مشاركة برنامج أنتمي بجناح خاص عرّفت من خلاله زوار المؤتمر على البرنامج وأهدافه ومنتجاته التي تهدف إلى إبراز العمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة العربية السعودية بطريقة ممتعة ومثرية بمنهجية التعليم بالترفيه، وتمثلت هذه التجربة بعرض منتجات مقروءة ومسموعة ومرئية عبر موقع أنتمي.
وتضمنت المنتجات قصصًا مصورة ومكتوبة تروي بطولات وأحداثًا تاريخية من قديم الزمان، وتشمل المنتجات المرئية مسلسل (يعرب) الذي يبرز تاريخ الحضارات في الجزيرة العربية، وكذلك ضمّ البرنامج منتجات مسموعة مثل بودكاست (جلسة تاريخية).
ومن خلال تطبيق (رؤيتنا) قدّم برنامج أنتمي تجربة تفاعلية ممتعة، حيث يمكن للزوار التعرّف على أبرز إنجازات ملوك المملكة العربية السعودية عبر عدة مراحل مختلفة من هذه اللعبة الشيّقة، مما يسهم في ترسيخ التاريخ السعودي في عقول الشباب والأطفال وكل مهتم بتاريخ وإرث المملكة، وهو تطبيق واحد من عدة تطبيقات تابعة لبرنامج أنتمي، وتهدف جميعها إلى إعادة إحياء تراث وثقافة وتاريخ المملكة مثل تطبيق (ملوك السعودية) الذي يستعرض سير أئمة وملوك الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة ويتضمن قسمًا للأسئلة التفاعلية لاختبار المعلومات.
وفي مشاركتها الفعّالة في المؤتمر تؤكد دارة الملك عبد العزيز من خلال برنامج (أنتمي) رسالتها في الحفاظ على الهوية الوطنية ونشر قيم التراث والتاريخ الغني للمملكة، من خلال تجربة تعليمية شيقة، وذلك عبر زيارة رابط موقع أنتمي: ‏https://antame.org/ .
// انتهى //
15:13 ت مـ
0116