ثقافي / الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يزور معرض “العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية” والمقام في جمهورية الصين الشعبية

بكين 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م واس
زار صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، معرض “العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية”، والمقام في القصر الإمبراطوري بالعاصمة الصينية بكين.
واطلع سموه خلال الزيارة على أجنحة المعرض والقطع الأثرية المعروضة والتي تجسد حضارات العلا عبر التاريخ، وكذلك البرامج والمبادرات التي يتضمنها المعرض وتعكس رؤية العلا المتماشية مع رؤية المملكة 2030.
ويقام معرض “العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية”، بالشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والوكالة الفرنسية لتطوير العلا، والذي تم افتتاحه في أوائل شهر يناير الماضي، ولقي تفاعلًا كبيرًا بزيارة ما يقارب ربع مليون زائر، والمقام في “المدينة المحرمة” المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
ويتضمن المعرض جوانب فريدة من تاريخ العلا الغني، ويضم معالم بارزة، مثل تماثيل دادان التي كانت موطنًا للمملكتين الدادانية واللحيانية، وأفلامًا عن المقابر المنحوتة في الجبال الحجرية في الحجر، وبعض المستكشفات الأثرية البرونزية من الموقع، الذي يعد المدينة الجنوبية الرئيسة للمملكة النبطية، وأول موقع مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة.
// انتهى//
13:51 ت مـ
0099