ثقافي / الجامعة العربية والكويت تبحثان التحضيرات للدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي العربي

القاهرة 25 رمضان 1445 هـ الموافق 4 أبريل 2024 م واس
التقى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي اليوم، بمندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير طلال خالد المطيري، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.
وأفاد السفير خطابي في تصريح له، بأن اللقاء بحث التحضير للدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي العربي 2024 والمقرر عقدها في الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري بمقر الأمانة بالقاهرة لاختيار أفضل الترشيحات وفقًا لمقتضيات النظام الداخلي ومعايير منح هذه الجائزة المالية والتكريمية.
وقال: إن اللقاء يندرج في نطاق متابعة تنفيذ قرارات الدورة الـ 53 لمجلس وزراء الإعلام التي عقدت في يونيو الماضي بالرباط بهدف تطوير جائزة التميز الإعلامي بما يبرز عمق التنوع المجتمعي والثقافي في الفضاء العربي وتشجيع روح الابتكار وجودة الأداء المهني وتعزيز القدرات في مختلف التخصصات الإعلامية المكتوبة والإذاعية والتلفزيونية والرقمية.
وأوضح الأمين العام المساعد أن اختيار شعار الجائزة يعكس ما تعرضت له المنطقة العربية في الفترة الأخيرة من كوارث طبيعية مهولة منها الزلزال العنيف بجهة الحوز بالمغرب والسيول الجارفة التي ضربت مدينة درنة بليبيا مما أظهر تأثير وسائل الإعلام العمومية بصفة خاصة ووسائل الاتصال على وعي وسلوكيات المواطنين في تعاملهم مع الكوارث وتداعياتها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والمعيشية والبيئية.
وأعرب عن تقدير جامعة الدول العربية لدور دولة الكويت الداعم لمنظومة العمل الإعلامي العربي المشترك ورعايتها لجائزة التميز الإعلامي التي ستنظم هذا العام تحت شعار “إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر” بما في ذلك وقائع الأزمة الإنسانية الفظيعة بقطاع غزة.
// انتهى //
18:08 ت مـ
0106