ثقافي / تعليم الشرقية وأكاديمية الفوزان تطلقان البرنامج التعريفي بالمعيار الوطني للتطوع “رشيد”

الدمام 13 رجب 1445 هـ الموافق 25 يناير 2024 م واس
انطلقت اليوم، فعاليات البرنامج التعريفي بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي “رشيد”، الذي ينظمه قسم المسئولية المجتمعية والعمل التطوعي بتعليم الشرقية، بمشاركة أكاديمية الفوزان، في مقر مدارس الفرسان الأهلية بالخبر.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، أهمية تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أوساط منسوبي ومنسوبات تعليم المنطقة، وأبنائهم الطلاب والطالبات بوصفهم يمثلون الشريحة الأوسع في المجتمع ، مبيناً أن خير شاهد على ذلك انطلاق برنامج “رشيد ” الذي جاء نتيجة ثمرة الشراكة المجتمعية القائمة بين وزارة التعليم وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في ” أكاديمية الفوزان”.
ولفت إلى أهداف البرنامج المتمثل في رفع سقف مهارات المعلمين والمعلمات الممارسين للعمل التطوعي المدرسي وبما ينعكس في نهاية المطاف ايجاباً على الطلبة لخوض مضمار العمل التطوعي وفقاً للبرامج الواسعة المتاحة أمامهم، وصولاً لاستعراض مراحل البرنامج.
وأشار الغامدي، إلى نتائج منجزات العمل التطوعي في تعليم الشرقية التي شهدت انجاز ٩٩٥٢ متطوعًا ومتطوعة لـ ٢٤٦٢٩٣ ساعة تطوعية من خلال مشاركتهم في ٢٠٣١ فرصة تطوعية عبر خارطة برامج تطوعية واسعة يأتي من بينها: التطوع في المجال التقني، تعليمي ، تدريبي، تنظيمي، إداري، إعلامي، اجتماعي، ثقافي، خدمي، وصولاً للتطوع في المجال البيئي
من جهته أشار مدير أكاديمية الفوزان الدكتور باسم مدني، إلى أن برنامج “رشيد” جاء للمساهمة في تحقيق وتعزيز مفهوم العمل التطوعي تحقيقاً للرؤية ٢٠٣٠ والذي انبثق من معايير علمية دقيقة ومحكمة بما يحقق الأهداف المنشوده.
يذكر أن بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج “رشيد القياديين” ستنطلق المرحلة الثانية “رشيد الممارسين” ولمدة أربعة أيام لمنسقي ومنسقات العمل التطوعي بالمدارس.
// انتهى //
15:20 ت مـ
0118