ثقافي / تعليم جدة يتوج المدارس الفائزة في التصفيات النهائية لمسابقة “متأهبون”

جدة 28 شوال 1445 هـ الموافق 07 مايو 2024 م واس
احتفت الإدارة العامة للتعليم بجدة، اليوم، بالمدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في التصفيات النهائية لمسابقة “متأهبون” على مستوى تعليم جدة في كل من المسار العلمي (بنين ـ بنات) والمسار الأدبي (بنات) والتي جرت فعالياتها على مدى يومين.
وتوجّت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي، الثانوية الثانية برابغ التابعة لمكتب تعليم رابغ بكأس المركز الأول (المسار العلمي ـ بنات)، والمدارس الفائزة بالمركزين الثاني والثالث والمدارس المشاركة في المسابقة من مختلف مكاتب التعليم بجدة ورابغ وخليص، وتتويج الثانوية 68 التابعة لمكتب تعليم الفيحاء، بكأس المركز الأول للمسابقة (مسار الأدبي)، فيما تم تسليم كأسي المركزين الثاني والثالث وميداليات التكريم لبقية المدارس المشاركة.
وأشادت اللهيبي بتفاعل المدارس والمشاركة الإيجابية في المسابقة، التي تهدف إلى تطوير وتنمية مهارات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وتحسين تحصيلهم الدراسي ونواتج التعلم لديهم والارتقاء بمستوياتهم التعليمية، مشيرة إلى أن المسابقة تأتي ضمن خطط وبرامج المسابقات العلمية لتجويد وتطوير عمليات التعليم والتعلم التي ترتكز عليها العملية التعليمية.
وأكدت أن المسابقات لها أثر كبير في تعزيز الجوانب الشخصية لدى الطلبة، من خلال رفع الثقة وشحذ الهمم وتنمية حب المؤسسة التعليمية إلى جانب ترسيخ حب الوطن في قلوبهم، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ۲۰۳۰.
من جانبه توّج مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، ثانوية علي بن أبي طالب التابعة لمكتب التعليم بالصفا بكأس المركز الأول لمسابقة “متأهّبُون”، في ختام تصفيات المسابقة التي استضافتها ثانوية جدة، كما كرّم المدارس الفائزة بالمراكز المتقدمة والمدارس المشاركة في المسابقة.
// انتهى //
17:16 ت مـ
0166