ثقافي / “تعليم مكة” بالتعاون مع وزارة الثقافة يكرم 400 طالب وطالبة في مسابقة المهارات الثقافية

مكة المكرمة 06 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 14 مايو 2024 م واس
كرم مدير تعليم منطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، اليوم 400 طالب وطالبة والمدارس المحققة أعلى إنجاز بمسابقة المهارات الثقافية على مستوى الإدارة بالمنطقة، الذي تنظمه الإدارة بالتعاون مع وزارة الثقافة بمسرح التعليم في قاعة الملك فهد – رحمه الله -، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي الجالوق، وممثلة وزارة الثقافة مدير إدارة التعليم الثقافي عزيزة الدخيل.
وأوضح الغنام أن “مسابقة المهارات الثقافية” تأتي في إطار عمل مشترك بين وزارتي التعليم والثقافة ، وتحت مظلة إستراتيجية تنمية القدرات الثقافية برفع مستوى ارتباط الطلبة والطالبات في التعليم العام وربطهم بالثقافة والفنون، واكتشاف مهاراتهم والعمل على تعزيزها وتنميتها لخلق طاقات إبداعية جديدة تسهم في فاعلية هذا القطاع المهم “القطاع الثقافي” في المملكة وإثرائه ، ونحن الآن ولله الحمد هذا الموسم الثاني لمسابقة المهارات الثقافية بعد أن حقق الموسم الأول النجاح المميز.
بدورها أشادت مدير إدارة التعليم الثقافي بوزارة الثقافة عزيزة الدخيل بالتعاون المثمر بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم الذي بدأ من خلال رحلة مسابقة “المهارات الثقافية” التي لاقت نجاحًا كبيرًا في موسمها الأول مما كان له الأثر الفاعل في اكتشاف طاقات إبداعية تسهم بالنهوض بالقطاع الثقافي، وترسخ الهوية الوطنية وفق ما تتطلع له رؤية المملكة الطموحة .
وأوضحت أن هذا العام تلقينا العديد من المشاركات التي فاقت التوقعات، وكانت ضعف الأعداد التي شاركت خلال العام الماضي ، حيث تم تسجيل أكثر من 400 ألف مشاركة في هذا العام من مختلف مدن ومحافظات المملكة ، وتم تحكيمها من قبل خبراء ومقيمين ومختصين في المجالات الثقافية .
وكُرم خلال الحفل الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسار من مسارات المسابقة وفي جميع المراحل التعليمية ، إضافة إلى تكريم منسقي الإدارات التعليمية.
وصاحب الحفل معرض تم خلاله عرض الطلاب والطالبات الفائزين نماذج متنوعة من إبداعاتهم وإنجازاتهم وذلك بحضور أسرهم وأولياء أمورهم .
يذكر أن “مسابقة المهارات الثقافية” تعد مسابقة وطنية ثقافية على مستوى مدارس التعليم العام بالمملكة، التي اشتملت على 10 مسارات ثقافية وهي الأفلام، والمسرح ، والمانجا ، والقصة القصيرة ، والشعر ، والغناء ، والعزف ، والخط العربي ، والتصوير ، والرسم.
// انتهى //
15:58 ت مـ
0151