ثقافي / سمو الأمير فيصل بن سلمان يلتقي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

الرياض 15 رمضان 1445 هـ الموافق 25 مارس 2024 م واس
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بندر الأمين العام المكلف بالمكتبة.
وشهد اللقاء، بحث استخدام الممكنات الرقمية للارتقاء بكافة الخدمات ودعم حركة البحث والتأليف والترجمة والنشر، وتعزيز مبادرات التوثيق الرقمي للتراث الثقافي والأدبي السعودي ودعم التحول الرقمي في كافة أنظمة المكتبة وخدماتها الالكترونية، كما جرى مناقشة المبادرات المشتركة بين مكتبة الملك فهد الوطنية ومنظومة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تعزيز جهود المكتبة من خلال الاستفادة من الامكانيات التقنية المتقدمة.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان، أن مكتبة الملك فهد الوطنية تسعى إلى حفظ الإنتاج الفكري الوطني بمختلف أشكاله ومصادره، وتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تسهم في تطوير الأداء لإثراء تجربة كافة المستفيدين من منظومة الخدمات التي تقدمها المكتبة لزوارها، من خلال استخدام أحدث الأساليب والإمكانيات التنقية الحديثة، لتكون في مصاف مكتبات المستقبل.
وأشاد سموه بالإنجازات التي حققتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتعزيز منظومة التحول الرقمي بالمملكة في ظل دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لهذا لقطاع الحيوي.
من جهته، أشاد معالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، بمسيرة مكتبة الملك فهد الوطنية ودورها، مشيراً إلى دعم الوزارة للمساهمة في تحقيق الطموحات في بناء مستقبل المكتبات الوطنية بطريقة منهجية مبتكرة تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 تتواكب مع عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات المتقدمة.
// انتهى //
19:09 ت مـ
0175