ثقافي / طلبة تعليم الشرقية يخوضون تصفيات مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية

الدمام 15 رمضان 1445 هـ الموافق 25 مارس 2024 م واس
انطلقت اليوم على مسرح مبنى تعليم المنطقة الشرقية، مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية، وسط مشاركة عدد من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية ممثلين للمدارس الحكومية والأهلية ومدارس التعليم العالمي والأجنبي، وبمشاركة عدد من المحكمين من المختصين بإجراء عمليات الفرز والتحكيم وفق الضوابط والمعايير الموضوعية المعلنة، والتي تنفذ في الوقت نفسه عن بعد للمرشحين من طلبة مكتب تعليم الخفجي، وبقيق ومكتب الجبيل.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، على الاهتمام الكبير والعناية التي توليها حكومتنا الرشيدة “وفقها الله” على تنشئة النشء على حفظ كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والاعتناء بهما، وخير شاهدٍ على ذلك مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما.
وأشار الغامدي أن الهدف من المسابقة يرمي إلى تشجيع الطلاب والطالبات وتحفيزهم للتنافس على حفظ كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والفهم الصحيح لهما، بما يسهم في تعزيز قيم الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك لدى الطلاب والطالبات حيث أن ذلك يسهم في تعزيز الهوية الإسلامية.
وأبان أن المسابقة تأتي ضمن جهود العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، والتي تسعى إلى ربط الطلبة بكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تنقسم المسابقة لعدة مسارات بدءاً من: مسار حفظ القرآن الكريم، والتي تنقسم لخمسة فروع بدءاً من الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً، حفظ 20 جزءاً من سورة الناس حتى الجزء 20، حفظ 15 جزءاً من سورة الناس حتى الجزء 15، حفظ 10 أجزاء من سورة الناس حتى الجزء 10، إضافة للفرع الخامس حفظ 5 أجزاء من سورة الناس حتى الجزء 5.
وأضاف أن المسابقة تُنفّذ على ثلاثة مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى من مرحلة التنافس داخل الإدارة التعليمية ( داخل المدارس، مكاتب التعليم، إدارات التعليم ).
// انتهى //
14:26 ت مـ
0116