ثقافي / مهرجان “تراث الشعوب” يستعرض ثقافات عدد من دول العالم خلال فعالياته المتنوعة

بريدة 03 شعبان 1445 هـ الموافق 13 فبراير 2024 م واس
يواصل مهرجان “تراث الشعوب” استعرض ثقافات عدد من دول العالم خلال فعالياته المتنوعة، الذي أطلقته جامعة القصيم الجمعة الماضية، بمشاركة الطلاب الدوليين بالجامعة الذين يمثلون أكثر من 90 دولة، وذلك بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة.
ويشهد المهرجان حضورًا مميزًا من العائلات والأطفال، للاطلاع على العديد من العروض الأدائية وأبرز الملامح الثقافية والموروثات التراثية للدول، من ملابس وتحف ومنسوجات يدوية، حيث حرصت اللجنة المنظمة من خلال النسخة الحالية للمهرجان على تنظيم فعاليات مناسبة لجميع أفراد الأسرة، إذ خصص ركن للأطفال، إضافة إلى تنظيم مسابقات متنوعة، وتوزيع العديد من الجوائز والهدايا على الحضور.
وتميز المهرجان أيضًا بالعديد من العروض الفلكلورية والأهازيج الشعبية الخاصة بتلك الدول المشاركة، إلى جانب تقديم الشروحات الخفيفة عن المعالم التاريخية والطبيعية والحرف اليدوية لكل بلد.
ويجسد مهرجان “تراث الشعوب” روح التواصل بين طلاب المنح وإبراز جهود المملكة في خدمة طلاب المنح، وبناء جسور الثقة بين الجامعة ممثلة في وكالة المنح الدراسية بالعمادة والطلاب، الأمر الذي يعكس ما تتميز به الجامعة من احتضانها للعديد من طلاب المنح الدراسية الخارجية، مما يسهم في تعزيز مكانتها الأكاديمية، واستقطابها للطلاب الدوليين، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية للجامعة.
من جانبه أبدى أحد زوار مهرجان تراث الشعوب محمد العمرو، سعادته بهذه الزيارة والاطلاع على تلك الثقافات المتنوعة لكل دولة من خلال أبنائها الطلاب المشاركين في هذا المهرجان، وتمثيلهم دولتهم وتقديم صورة مميزة عن بلدهم، وتعريف الزوار على أبرز المعالم والأحداث التاريخية لهم.
// انتهى //
15:47 ت مـ
0129