ثقافي / هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم برنامج التدريب الدولي للوكلاء الأدبيين والوكالات الأدبية

الرياض 28 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 04 يوليو 2024 م واس
اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة اليوم، برنامج التدريب الدولي لتأهيل الوكلاء الأدبيين وتطوير الوكالات الأدبية الذي استمر 10 أيام، بالتعاون مع الشركة المتخصصة في مجال الاستشارات الأدبية Cornerstones.
ويأتي البرنامج ضمن سعي هيئة الأدب والنشر والترجمة إلى دعم أعمال الوكلاء والوكالات الأدبية في المملكة، وذلك من خلال تدريب نوعي مكثف، فيما رافقت شركة Cornerstones للاستشارات الأدبية المشاركين في البرنامج، لتثري رحلتهم التدريبية بخبراتها في هذا المجال.
وضم البرنامج ورش عمل وجلسات استشارية وإرشادية مع عدد من الخبراء في هذا المجال، وذلك بهدف تحفيز الوكلاء والوكالات الأدبية، وتهيئتهم لمزاولة نشاطهم وفق مقاييس عالمية، وتطوير مهاراتهم ومعارفهم بمواكبة أفضل الحلول الإبداعية العالمية في صناعة النشر وأدواتها المبتكرة.
وفي أجواء تفاعلية تقدم المعرفة وتشرح التجربة؛ انطلق البرنامج من يومه الأول لتأهيل الوكلاء والوكالات الأدبية في المملكة، ونقل أفضل الخبرات العالمية في هذا المجال، حيث يعد البرنامج فرصة استثنائية للوكلاء والوكالات الأدبية في المملكة للارتقاء بمستوى أعمالهم والاستفادة من الخبرات العالمية.
يُذكر أنّ مبادرة “الوكيل الأدبي”، التي سبق وأطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة، تعدّ الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، التي تسعى من خلالها إلى الارتقاء بصناعة النشر المحلية، ورفع مستوى الإنتاج الأدبي وتنوعه، حيث يعمل الوكيل الأدبي “سواء كان فردًا أو مؤسسة” على تمثيل المؤلف أمام الجهات المستفيدة من نتاجه الفكري والأدبي مثل دور النشر وشركات الإنتاج، وذلك بهدف تمكينه من الحصول على أفضل عائد من مؤلفاته، وفقاً لأفضل الممارسات القانونية والتعاقدية والتسويقية التي تحفظ حقوقه.
// انتهى //
18:57 ت مـ
0153