جامعة الأميرة سمية تحرز المركزين الثاني والثالث في مسابقة دولية 

عمان 28 أيار (بترا)- أحرز فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركزين الثاني والثالث في مسابقة “هواوي” العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2023/ 2024 بنسختها الثامنة، والتي نظمتها شركة “هواوي / الصين”، بمشاركة أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة من 80 دولة.
وحقق الفريق الأول المكون من الطلبة سارة ماهر ونزار درادكة المركز الثاني في فئة تكنولوجيا المعلومات بينما حصل الفريق الثاني الذي ضم الطلبة محمد خواجا ومحمد ماضي وقصي عبده، على المركز الثالث في فئة الابتكار ، بإشراف مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الدكتور عمار عودة.
وهنأت رئيسة الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، الفرق الفائزة ومشرفهم على هذه النجاحات المتميزة في مجال التكنولوجيا والابتكار، مؤكدة أن هذه الإنجازات تعكس مستوى التفوق العلمي والابتكار الذي تتمتع به الجامعة.
وأكدت بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أهمية مواصلة دعم الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم، تماشيا مع توجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة التي تحث على تعزيز الابتكار والريادة في قطاع التعليم العالي ودعم وتطوير الكفاءات الشابة تحقيقا لمستقبل حافل بالابتكار والتميز.
من جانبه، قال مشرف المسابقة الدكتور عمار عودة إن المسابقة تهدف إلى تنمية الأفكار الإبداعية باستخدام تطبيقات “هواوي” والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والإسهام في تنمية وتطوير مهارات الطلبة وقدراتهم التكنولوجية.
–(بترا)

أ ر/ ع س/ف ق
28/05/2024 17:44:24