جامعة الحسين التقنية تقيم يومها الدولي الثاني

عمان 9 تشرين الثاني (بترا)- أقامت جامعة الحسين التقنيّة يومها الدولي الثاني بتنظيم من مكتب العلاقات الدوليّة؛ بهدف ربط ثقافات العالم من خلال الترويج لمفهوم “الوحدة في التنوّع”، والذي يساعد في تطوير فهم الثقافات المتنوّعة وتوسيع آفاق التفكير.
ووفقا لبيان الجامعة، اليوم الأربعاء، تهدف هذه الفعاليّة إلى التعريف بمكتب العلاقات الدولية التابع لجامعة الحسين التقنيّة، والذي يعمل على تحديد فرص التبادل الأكاديمي والبحث التعاوني والتنقّل من خلال إقامة شراكات مع الجامعات والمؤسسات في الخارج.
وأشار إلى افتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور لطفي الشريف الفعالية التي اشتملت على عروض ثقافيّة من مختلف البلدان العالميّة، تضمّنت فقرات للفنون القتاليّة، وعروضًا راقصة، وغنائيّة وموسيقيّة.
كما جرى افتتاح معرض الثقافات من جميع أنحاء العالم؛ حيث تضمّن كشكا عربيا، وتركيا، ويابانيا، وصينيا، وكوريا، وهنديا، وألمانيا، وأميركيا، وفرنسيا، وإسبانيا، وإيطاليا، ومكسيكيا، بالإضافة إلى كشك الواقع الافتراضي الثالث عشر.
وتشمل قائمة شركاء هذا الحدث، بحسب البيان، كلا من معهد كونفوشيوس الصيني في الأردن، والسفارة الأميركيّة في الأردن، ولجنة فولبرايت الأميركيّة في الأردن، والسفارة اليابانيّة في الأردن، والجمعيّة الأردنيّة لخريجي جايكا، ومعهد يونس إمره التركي في الأردن، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي – دى ايه ايه دى، ومعهد جوته الألماني في الأردن، والمعهد الفرنسي في الأردن، والسفارة الفرنسيّة في الأردن، ومكتب كامبوس فرانس في الأردن، ومعهد ثربانتس الأسباني في الأردن، والسفارة الهنديّة في الأردن، وجمعيّة دانتي أليغييري (المركز الإيطالي للّغة والثقافة).
–(بترا)

س ص/م ك
09/11/2022 18:23:33