جامعة الحسين تحتفل بتخريج آخر دفعة من الشركات الناشئة

عمّان 21 أيار (بترا)- احتفل مركز التميّز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنيّة، بتخريج آخر دفعة من الشركات الناشئة، تحت رعاية شركة الصندوق الأردني للريادة.
وأشارت الجامعة في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن الاحتفال يمثل تتويجا لبرنامج استمر 3 سنوات، دعم خلالها 45 شركة ناشئة، حيث وفّر لها الموارد والإرشادات اللازمة لتزدهر في بيئة ريادة الأعمال التنافسيّة، كما تمكّنت الشركات الناشئة من تحويل أفكارها الابتكارية إلى أعمال ناجحة، مُساهمة بشكل كبير في مختلف القطاعات.
بدوره، قال مدير مركز التميز بالجامعة الدكتور يزن حجازي، إن المركز وخلال السنوات الثلاث الماضية، شهد ابتكارا مذهلا وريادة الأعمال بين دفعات الشركات الناشئة المتتالية، مؤكدا دور دعم صندوق الأردني للريادة الجوهري في تنمية هذه المواهب وتحويل الأفكار إلى مشاريع ذات تأثير.
وفي ذات السياق، أشار رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، إلى أن الاحتفال بإنجازات المركز، يؤكّد التزام الجامعة بتنمية الابتكار وريادة الأعمال، مضيفا أن نجاح هذه الشركات الناشئة هو دليل على إمكانيّة ريادة الأعمال في الأردن.
وشدد على أن الجامعة ومراكزها ستواصل جهودها في تمكين الأجيال القادمة من المبتكرين لقيادة التغيير الإيجابي والنمو الاقتصادي في الأردن.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة المهندس محمد المحتسب، أهمية الجهود التعاونية التي يبذلها المركز في دفع الابتكار والنمو الاقتصادي، حيث قدمت الدعم لتسريع 45 شركة ريادية ناشئة، إضافة إلى المساهمة في تهيئة هذه الشركات للاستثمار.
وأضاف ان الصندوق استثمر ب 6 من هذه الشركات بشكل مباشر أو غير مباشر (من خلال الصناديق الاستثمارية التابعة لمحفظة الصندوق).
وبين أن 20 شركة ناشئة حصلت على المنح والتمويل من جهات أخرى، مضيفا أن هذه الشراكة تعد مثالا ناجحا للشراكة الفاعلة بين المؤسسات الأكاديمية الرائدة، مثل جامعة الحسين التقنية، والقطاع الخاص بهدف دعم الجيل الجديد من رواد الأعمال الأردنيين.
–(بترا)

س ص/ ف م/رق
21/05/2024 16:55:17