جامعة الزرقاء تشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني في أربيل

الزرقاء 6 أيار (بترا)- شاركت جامعة الزرقاء ممثلة بنائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور نضال عيشه، في ملتقى التعليم العالي الأردني – الكردستاني 2024 بعنوان “رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة “.
ويأتي هذا الملتقى الذي يشارك فيه رؤساء جامعات وخبراء وأساتذة من الجامعات الأردنية، بتنظيم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق ، وهيئة تنشيط السياحة، في مدينة أربيل، حيث يستمر الملتقى المنعقد في مدينة أربيل حتى الثامن من الشهر الجاري.
وبين عيشه، خلال تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن هذه المشاركة تحرص في مضمونها على مد جسور التعاون العلمي المشترك مع الجامعات العراقية، من أجل تحقيق التكامل المنشود في قطاع التعليم العالي، وانعكاساً لرؤية الجامعة للإرتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي.
ويتضمن الملتقى عقد جلسات نقاشية في مجال الاعتمادية وضمان الجودة، والبحث العلمي والتعليم المستمر، والتدويل في التعليم والممارسات الفضلى في أساليب تدريس التخصصات الطبية، والتعليم والتدريب المهني والتقني، إضافة إلى ريادة الأعمال والإبتكار في التعليم العالي و تكنولوجيا المعلومات والذكاء الإصطناعي.
يشار إلى ان الوفد الأردني المشارك بالمؤتمر سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من الجامعات الكردستانية، بهدف التشبيك بين رؤساء الجامعات الأردنية والكردستانية وإتاحة الفرصة لهم للتحاور وتوقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
–(بترا)

ع ض/ ع ط
06/05/2024 21:25:16