جامعة اليرموك وأكاديمية عمان يوقعان اتفاقية لتقديم منح دراسية

إربد 3 حزيران (بترا)- وقعت جامعة اليرموك وديوان أكاديمية عمان اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون بهدف تقديم منح تعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعة، بحضور مؤسس “ديوان أكاديمية عمان” منذر الفاهوم.
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، وعن ديوان أكاديمية عمان الدكتور وجيه عويس، حيث أكد مساد حرص الجامعة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية في مساعدة طلبتها بتعاونها مع كافة المؤسسات الوطنية والاجتماعية التي تعنى بمساعدة هؤلاء الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية، من أجل إعدادهم وتأهيلهم لحياتهم المستقبلية بحيث يكونوا قادرين على تقديم أفضل ما لديهم في سوق العمل والمساهمة في بناء مستقبل مشرق لهم ولأسرهم ولمجتمعهم.
من جهته أكد عويس أن الاتفاقية تمثل الرؤية المشتركة ما بين “ديوان أكاديمية عمان” وجامعة اليرموك، فيما يخص دعم الطلبة المتفوقين وفتح الطريق امامهم للانطلاق في مشوارهم العلمي والمستقبلي.
وأضاف أن “ديوان أكاديمية عمان” ينفذ مجموعة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تحقق غاياته وأهدافه، والمتمثلة بتقديم المنح التعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعات الأردنية للمساهمة في النهوض بمستوى التعليم في المملكة.
وتنص بنود الاتفاقية على تقديم “ديوان أكاديمية عمان” منح تعليمية تغطي الرسوم الجامعية وتكون للمتفوقين من الطلبة لشهادتي البكالوريوس والدكتوراه، ممن هم على مقاعد الدراسة في مرحلة البكالوريوس في تخصصات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية، واللغة الإنجليزية على أن يكونوا في بداية السنة الثانية من تعليمهم الجامعي، وألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا وألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 85.
كما نصت الاتفاقية على تقديم “ديوان أكاديمية عمان” منح تعليمية لطلبة الدكتوراه من حملة شهادة الماجستير (مسار البحث) المتقدمين لشهادة الدكتوراه في الجامعة ولنفس التخصصات لمرحلة البكالوريوس على ألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا في الماجستير.
(بترا)
ع ع / ع س/ ع ط
03/06/2024 19:28:04