“جدارا” تشارك بأعمال المنتدى الأول حول الذكاء الاصطناعي في المغرب

إربد 4 حزيران (بترا)- شاركت جامعة جدارا ممثلة برئيس هيئة المديرين ومديرها العام الدكتور شكري المراشدة، ورئيس الجامعة الدكتور حابس الزبون، اليوم الثلاثاء، بفعاليات أعمال المنتدى الأول حول الذكاء الاصطناعي، والذي تنظمه جامعة الملك محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في الرباط، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي كرافعة للتنمية في افريقيا”.
وأكد المراشده والزبون، أهمية المواضيع التي ستناقش من قبل المشاركين حول أخر المستجدات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي على مستوى المنطقة والعالم.
وأشارا إلى أن الجامعة تحرص على أن تكون حاضرة في جميع المحافل الأكاديمية للاطلاع على كل ما هو جديد في المجال التقني والتكنولوجي لمواكبة ذلك، ضمن خططها التعليمية.
ويجمع المنتدى روادا عالميين وخبراء في مجال التكنولوجيا، وصناع القرار، وممثلي المجتمع المدني، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي في المغرب وباقي دول افريقيا.
كما يتضمن برنامج أعمال المنتدى عقد موائد مستديرة وورشات عمل، وجلسات للتواصل وعروض بهدف مناقشة الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في افريقيا، وتقاسم مستجدات الذكاء الاصطناعي في القارة، وإطلاق مبادرات لتعزيز القدرات لمجموعات متنوعة، وتسهيل التعاون بين مراكز الذكاء الاصطناعي الإفريقية والعالمية.
–(بترا)

ع ع/س ق/رق

04/06/2024 17:01:13