جدارا ومديرية عمل إربد تعقدان ورشة حول أهمية الإرشاد الوظيفي

إربد 13 أيار (بترا)- افتتح رئيس جامعة جدارا الدكتور حابس الزبون اليوم الاثنين، فعاليات الورشة التدريبية حول ” أهمية الإرشاد الوظيفي”، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الإرشاد الوظيفي بالتعاون مع مديرية عمل إربد.
وأكد الزبون أهمية التعاون بين مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في جامعة جدارا ومديريات التشغيل والإرشاد المهني في وزارة العمل، وذلك لما له من دور كبير في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم، وتعليمهم كيفية كتابة السيرة الذاتية، وتوجيههم نحو القطاعات التي تتوافر فيها فرص العمل بعد تخرجهم من الجامعة.
وتحدث عميد شؤون الطلبة بالجامعة محمد نور الجداية عن نشاطات مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في جامعة جدارا، ودوره في التشبيك مع كافة القطاعات التي تعنى بتوظيف الخريجين.
وقدم رئيس قسم التشغيل والإرشاد المهني في المديرية صالح البدارنه، والمرشدات المهنيات شيرين عماوي وملاك الشبول، شرحا عن المهام التي تتولاها مكاتب العمل والإرشاد الوظيفي في وزارة العمل، ودورها في تحقيق الفرص الوظيفية للطلبة الخريجين.
من جهة أخرى، نظمت جامعة جدارا اليوم، زيارة ميدانية لطلبة كلية القانون إلى دائرة الجمارك العامة ومحكمتها الابتدائية.
وخلال الزيارة استمع الوفد الطلابي الذي أشرف عليه مدرس المساق الدكتور معين الشناق، إلى شرح مفصل من رئيس محكمة الجمارك القاضي غازي المعاسفة المجالي والنائب العام القاضي حاتم أبو عزام، حول طبيعة عمل المحكمة والتشريعات الناظمة لعملها.
–(بترا)

ع ع/أز/ ع ط
13/05/2024 22:38:35