جمعية الوقاية من حوادث الطرق تنظم احتفالا بيوم المرور العالمي

إربد 14 أيار(بترا)- نظمت الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق اليوم الاثنين، احتفالا بمناسبة يوم المرور العالمي، وأسبوع المرور العربي، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، ومدراء شرطة محافظة إربد والدفاع المدني وقسم السير وعدد من مدراء الدوائر والهيئات التنفيذية في المحافظة.
وأكد العتوم خلال الاحتفال الذي أقيم في غرفة تجارة إربد واطلق خلاله مبادرة “بوعينا نصل آمنين”، على التوجيهات الملكية ودعمها لجهود توفير الأمن والسلامة والطمأنينة للوطن والمواطن، والتي كانت حافزا قويا لمختلف المستويات الشعبية والرسمية لتحقيق المزيد من إجراءات الحد من حوادث الطرق والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية والجهات التشريعية في المملكة بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن العام اتخذت حزمة من الإجراءات وأدخلت تشريعات جديدة بقانون السير للحد من الحوادث المرورية من خلال تشديد العقوبات على المخالفات الخطرة وتقديم الحوافز للملتزمين بقواعد المرور، لافتا إلى دور مديرية الأمن العام لتأمين السلامة العامة على الطرق ومراقبة تطبيق قانون السير.
ونوه العتوم بأن هذا الاحتفال ينشد التغيير للأفضل ويسلط الضوء على ما أنجز في مجال البنية التحتية وتدريب الكوادر التي تراقب العملية المرورية وتحديث المعدات والآليات التي تستخدم في إنقاذ المصابين والتشريعات اللازمة لضبط العملية المرورية.
بدوره، أكد مدير شرطة محافظة إربد العميد عمر الكساسبة، أن الالتزام بقواعد المرور يلعب دورا حاسما في تقليل حوادث السير بشكل كبير، حيث أن احترام السائقين للقوانين واللوائح المرورية يسهم في تحسين السلامة المرورية وحماية الأرواح.
وحث الكساسبة سائقي المركبات لتوخي الحذر والانتباه الكامل أثناء القيادة، مع التركيز على الطرق الرئيسية والمناطق المزدحمة، مبينا أن الالتزام الجماعي بقواعد المرور يؤدي إلى تحسين الوعي المروري وتقليل حوادث السير المؤلمة والخطيرة.
وخلال الاحتفال قدمت طالبات مدرسة القادسية الأساسية للبنات عروضا تفاعلية وتربوية حول خطورة حوادث السير وأثرها المدمر على الأسرة وعلى المجتمع، وظاهرة الاحتفال بمواكب السيارت وعدم التزام المحتفلين بقواعد المرور والسلامة العامة.
–(بترا)

س ع/ ع س/ف ق
14/05/2024 14:50:39