جنين:  إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم 

رام الله 27 تموز (بترا) – اصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة .
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، بإصابة عدد من المواطنين في البلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين، بشظايا رصاص الاحتلال والغاز السام المسيل للدموع ،موضحة أن قوات الاحتلال أعاقت طواقم الإسعاف من نقلهم إلى مستشفيات المدينة .
وواصلت قوات الاحتلال التي اقتحمت جنين قبيل منتصف الليلة، نشر تعزيزاتها العسكرية فجر اليوم الخميس، في المدينة وأطراف المخيم ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ”العنيفة” وسماع دوي انفجارات.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين، حيث أفاد نادي الاسير الفلسطيني في بيان ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم .
في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.
–(بترا)

م . ف/اص/س س
27/06/2024 06:50:22