حج / الرئيس التنفيذي لمركز “وقاء” يتفقّد جاهزية قطاعي الصحة النباتية والحيوانية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة 06 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 12 يونيو 2024 م واس
تفقّد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” المهندس أيمن بن سعد الغامدي ، جاهزية قطاعي الصحة النباتية والصحة الحيوانية لخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة خلال موسم حج 1445هـ.
وشملت الجولة التفقدية مشروع مركز التحكم والسيطرة ومختبر التشخيص. لمتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للمركز، وجهود الرقابة والفحص والكشف الظاهري على فسوحات الأضاحي، ومؤشرات جودة الحياة الزراعية في المدينة المنورة، والخطط التوعوية والتثقيفية، إضافة إلى رصد أسواق المواشي والمسالخ، لمتابعة سير الأعمال.
ووقف المهندس الغامدي على مشروع مزرعة استكشاف الجندب الأسود، وكذلك مشروع لأحد موردي المواشي بالمنطقة، ضمن جهود القطاع التي تستهدف تحقيق أعلى مستويات الرعاية والخدمات والتسهيلات المقدمة لحصول ضيوف الرحمن على الأضاحي الخاضعة للمعايير والاشتراطات الصحية وذلك بتنسيق وتكامل الجهود المشتركة مع الجهات المعنية.
كما ناقش مع مسؤولي فرع المركز في المنطقة مدى جاهزية جميع قطاعات مركز وقاء في تقديم احتياجات الحجاج والمستفيدين من الأضاحي السليمة، وحثهم على تكثيف الجهود بما يحقق أعلى مستويات الخدمات لضيوف الرحمن.
يُشار إلى أن مركز “وقاء” سخر الإمكانات البشرية والفنية اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والمشاركة في تمكينهم من الحصول على الأضاحي السليمة بكل يسر وسهولة.
//انتهى //
15:27 ت مـ
0094