حج / “الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى

الدمام 24 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 01 يونيو 2024 م واس
خصصت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرعها بالمنطقة الشرقية ركنًا لاستقبال الحجاج، القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى الحدودي.
وأوضح الفرع أن هذا الركن يتضمن جميع الإمكانيات اللازمة لخدمة الحجاج من المطبوعات الإرشادية التي تحتوي شرحاً لمناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، والكتيبات والمطويات، وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق “رُشد”، الذي يشتمل على عدة خدمات؛ مثل القرآن الكريم والمكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة ومواقيت الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، إضافةً إلى توزيع الهدايا مثل المظلات الشمسية والحقائب للحجاج.
وكلّف الفرع عدداً من الدعاة الرسميين لتوعية وإرشاد الحجاج والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم عن كل ما يتعلق بشؤون الحج وأعماله عن طريق خدمة “إجابة سائل”، وكذلك تقديم الكلمات والدروس العلمية لهم ثلاث مرات يومياً لكل داعية في مساجد وجوامع سلوى للتعريف بمناسك الحج ومواقيته.
وتأتي هذه الاستعدادات في منافذ المنطقة الشرقية في إطار رسالة الوزارة لترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن وتعظيم شعائر الله، وبيان ما تقدمه المملكة من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين.
// انتهى //
14:44 ت مـ
0048