حج / تجمع القصيم الصحي يشغّل مركز مدينة الحجاج لخدمة ضيوف الرحمن

بريدة 26 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 03 يونيو 2024 م واس
شغّل تجمع القصيم الصحي خدماته الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن في مركز صحي مدينة الحجاج لموسم 1445هـ, الذي يستمر في تقديم خدماته الطبية العلاجية والوقائية للمستفيدين طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة عمل حتى الانتهاء من موسم الحج، إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة في تواصل عمليات تقديم الخدمة الصحية اللائقة للحجاج.
وبين التجمع أنه بدأ منذ وقت مبكر في التحضيرات المطلوبة والاستعدادات اللازمة لتجهيز المركز ودعمه باحتياجاته من الطواقم الطبية المؤهلة وتعزيزه بالكوادر الفنية والإدارية المدربة، بالإضافة إلى توفير المعدات والأدوية ومستلزمات التموين الطبي، إلى جانب الخدمات اللوجستية المساندة التي يحتاجها لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمتجهين إلى العاصمة المقدسة عبر طريق القصيم المدينة السريع.
وأشار إلى تشغيل خدمات التدخل والنقل الإسعافي للحالات الحرجة والطارئة في المركز وتحويلها بصورة فورية إلى المستشفيات المتخصصة بالمنطقة، كما حرص التجمع على توفير جميع العلاجات واللقاحات ضد الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية وغيرها من الاشتراطات الصحية المطلوبة لمنح تصاريح الحج خلال فترة تشغيل مركز صحي مدينة الحجاج.
ولفت إلى أن خدمات المركز تشتمل إلى جانب الرعاية الصحية تقديم حزمة من البرامج التوعوية والتثقيف الصحي لضيوف الرحمن، وتعريفهم بالاحترازات التي تجنبهم الإصابة بالأمراض الشائعة التي قد يتعرضون لها أثناء رحلة الحج إلى بيت الله الحرام والعودة منه بسلام.
الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية الأولية التي قدمها مركز مدينة الحجاج بالقصيم خلال موسم حج العام الماضي 1444م, بلغ 418 حاجاً وحاجة.
// انتهى //
20:28 ت مـ
0209