حج / وزير الداخلية والأمن بجمهورية كوت ديفوار يرحب بالتعاون مع المملكة ضمن “مبادرة طريق مكة”

أبيدجان 25 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 02 يونيو 2024 م واس
أكد معالي وزير الداخلية والأمن في جمهورية كوت ديفوار الجنرال فاغوندو ديوماندي، أن التعاون مع حكومة المملكة العربية السعودية يمضي قدماً لتسهيل إجراءات رحلات الحجاج من جمهورية كوت ديفوار خلال هذا العام، مثمناً اختيار المملكة لكوت ديفوار للاستفادة من مبادرة “طريق مكة” التي يتم تنفيذها للعام الثاني على التوالي.
جاء ذلك خلال كلمة معاليه التي ألقاها أمام الحجاج في الصالة المخصصة لمبادرة طريق مكة في مطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان, بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوت ديفوار سعد بن بخيت القثامي.
ورحب خلالها بالتعاون بين الجانبين السعودي والإيفواري الذي يهدف لتسهيل أداء الحجاج الإيفواريين لمناسك الحج، بمتابعة واهتمام من فخامة رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الحجاج، وتفعيل التعاون مع المملكة لتنفيذ مبادرة طريق مكة.
كما أعرب عن سعادته لأن كوت ديفوار أصبحت مرة أخرى الدولة الوحيدة في أفريقيا التي أنظمت لمبادرة طريق مكة، التي تقدم خدمات عالية الكفاءة لإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي، وتوجههم مباشرة إلى مقرات سكنهم المخصصة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
//انتهى//
21:37 ت مـ
0175