حملة شاملة لتنظيف شواطيء العقبة

العقبة 9 تشرين الثاني (بترا)- أمين المعايطة- نظمت محافظة العقبة بالشراكة مع مديرية شرطة العقبة والشرطة المجتمعية والبيئية والسياحية في مدينة العقبة، حملة شاملة لتنظيف شواطئ العقبة بالتعاون مع شركة واحة أيلة للتطوير.
وهدفت الحملة الى دعم جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تعمل ضمن برنامج حماية الشواطئ وتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الحياة البحرية والبيئية وزيادة التوعية المجتمعية بهذا الشأن.
وتضمنت الحملة نظافة الشواطئ وجوف البحر وتوزيع منشورات توعوية وأكياس نفايات للمتنزهين على الشواطئ وزوار محافظة العقبة.
وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج، أهمية دور شركة أيلة للتطوير في محافظة العقبة سواء على الصعيد الاستثماري والاقتصادي أو الاجتماعي، مثمنا دعم الشركة المستمر للتنمية المجتمعية من خلال إطلاق العديد من المبادرات التوعوية وفي مقدمتها حملة تنظيف شواطئ العقبة التي تعزز استدامة المحافظة.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، إن الشركة تبنت استراتيجية المسؤولية المجتمعية الطموحة التي تهدف في أحد مساراتها إلى العمل على حماية البيئة البحرية وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب في العقبة وصقل وعيهم وتعزيز دورهم في تنمية المجتمع، إلى جانب تعزيز روح الانتماء الوطني لديهم.
وأضاف أن إطلاق هذه الحملة يعكس حرص الشركة الحفاظ على نظافة وجمالية شواطئ مدينة العقبة و الصورة الحضارية لها كذلك الحس الوطني المسؤول للأفراد والشركات المشاركة فيها.
–(بترا)

ا م/رق/ف ق
09/11/2022 13:17:10