خلال ملتقى الاستثمار .. شراكة بين ‘شاينا بريدج’ و’نيكست جي تيك’ العالميتين لإطلاق صندوق استثماري بمليار دولار

أبوظبي في 11 مايو / وام/ شهد ملتقى الاستثمار السنوي 2023 إبرام اتفاقية شراكة مع “شاينا بريدج كابيتال”، ومقرها بكين وشركة “نيكست جي تيك ليمتد” ومقرها وادي السليكون في الولايات المتحدة الأميركية لإطلاق صندوق استثماري بمليار دولار.

وتخطط “شاينا بريدج كابيتال” لترسيخ تواجدها في دولة الإمارات من خلال “صندوق لاستقطاب الشركات المليارية لأبوظبي” والذي يهدف إلى نقل الجيل الثاني القادم من شركات اليونكورن إلى الدولة وخصوصا أبوظبي. ويسعى الصندوق إلى تعزيز الاستدامة العالمية إلى جانب رؤيته المتمثلة في خلق 10,000 وظيفة خلال ثلاث سنوات وزيادتها إلى 30 ألف وظيفة خلال خمس سنوات. .

وقال “إدوارد زينج”، مؤسس “شاينا بريدج كابيتال” وشركة “نيكست جي تيك”: “من خلال برنامج الصندوق العالمي موبايل انرجي Global Mobilenergy Ecosystem وبالشراكة مع ملتقى الاستثمار السنوي، فإننا واثقون من رؤيتنا الهادفة لاستقطاب 10 شركات يونيكورن إلى الامارات في السنوات الثلاثة المقبلة وتحقيق رأس مال قدره 100 مليار دولار خلال خمس سنوات، ما سيعزز المنظومة البيئية لقطاع الشركات الناشئة في أبوظبي”.

ومن جانبه قال داوود الشيزاوي، رئيس الملتقى السنوي للاستثمار: “إننا فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع “شاينا بريدج كابيتال” و “نيكست جي تيك”. ويمثل هذا انجازاً مهماً لدولة الإمارات، حيث سيساعد في دعم الجهود لبناء نظام بيئي حيوي ومستدام للابتكار وريادة الأعمال في الدولة”.

واستضافت أبوظبي الدورة 12 من ملتقى الاستثمار السنوي والذي جمع تحت سقف واحد مسؤولين حكوميين وصناع القرار والمستثمرين لرسم خارطة طريق الاقتصاد العالمي وذلك على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض.