“دبي الصناعية” :تخصيص 13.9 مليون قدم مربّع من الأراضي الإضافية لتعزيز قطاع التصنيع في الدولة

أبوظبي في 28 مايو / وام / أعلنت مدينة دبي الصناعية تخصيص أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربع.

جاء ذلك بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي على هامش فعاليات منتدى “اصنع في الإمارات”.

واستحوذت مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم على الأراضي الصناعية الإضافية من خلال صفقة بقيمة 410 ملايين درهم بهدف تعزيز سلاسل التوريد المحلية والارتقاء بقطاع التصنيع المحلي في دولة الإمارات وإمارة دبي.

وتسهم قطع الأراضي الصناعية الإضافية التي تمتاز بموقعها الإستراتيجي والمترابط في تعزيز مخزون الأراضي الصناعية التابع لمدينة دبي الصناعية.

وارتفع معدل إشغال تأجير الأراضي الصناعية في مدينة دبي الصناعية بنسبة 12% على أساس سنوي، ليصل إلى 97% في الربع الأول من العام الجاري.

وتمّ تسجيل هذا المعدّل بعد فترة من النمو المستدام الذي شهدته مدينة دبي الصناعية في عام 2023، في ظلّ توسّع قاعدة عملائها بنسبة 17% على أساس سنوي لتشمل أكثر من ألف عميل من أبرز الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.