دورة حول تأهيل القيادات النسوية بالبادية الشمالية في جامعة آل البيت

المفرق 27 أيار (بترا)- نظم مركز التنمية المستدامة وتمكين المرأة في جامعة آل البيت، بالتعاون مع وزارة الشباب، والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، اليوم الاثنين، دورة “تأهيل القيادات النسوية في البادية الشمالية”.
وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية والعلاقات الدولية الدكتور هاني أخو إرشيدة، خلال افتتاح الدورة التي شاركت فيها العديد من سيدات البادية الشمالية، أهمية إقامة مثل هذه النشاطات لخدمة للمجتمع المحلي، مبينا أن رسالة الجامعة وما حملته من مضامين، تسعى إلى التعاون والتشبيك والمشاركة مع المجتمع المحلي.
وقال مدير مركز التنمية المستدامة الدكتور حاتم المساعيد، إن المركز رافد من روافد الجامعة التي تغذي محافظة المفرق، مشيرا إلى أن الدورة تأتي ضمن التشاركية مع الصندوق الهاشمي، ووزارة الشباب، لتقديم التدريب اللازم لتمكين المرأة في البادية كجزء من عملية التنمية الشاملة والمستدامة.
وثمنت المشاركات بالدورة، دور الجامعة في إتاحة هذه الفرصة لهن للتدريب والتأهيل، وما تقوم به أيضا لخدمة المجتمعات المحلية.
وتهدف الدورة التي تستمر 4 أيام، إلى تزويد القيادات النسوية بالمعلومات والمعارف والمهارات القيادية، لتمكينهن من لعب أدوار قيادية تؤهلهن لتحقيق للمشاركة الفاعلة في نهضة وتطوير المجتمعات.
–(بترا)

ه ق/ف م/رق
27/05/2024 17:32:25