دولة قطر تستضيف النسخة الثانية من أسبوع الإسكان الخليجي في مايو المقبل

الدوحة 01 أبريل/ قنا/ تستضيف دولة قطر النسخة الثانية من أسبوع الإسكان الخليجي، الذي سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو المقبل، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في بيان، إن هذا الحدث يعد منصة مهمة للكيانات والجهات الحكومية في عموم منطقة مجلس التعاون الخليجي للالتقاء وتبادل الرؤى والأفكار، ورسم مسار متطور لتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة ورفاهية الأسرة.

وأوضحت أن أسبوع الإسكان الخليجي يعد منتدى محوريا مهما للحوار والتعاون بين الجهات الرئيسية وصناع القرار والسياسات وخبراء قطاع الإسكان والمبتكرين من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب معالجة القضايا ذات الصلة وبحث واستكشاف الحلول المبتكرة الرامية إلى تعزيز النمو والازدهار الشاملين في المنطقة، مع الاهتمام والتركيز التام على موضوع الإسكان ورفاهية المجتمع.

وبدوره، أكد السيد فهد محمد الخيارين، وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية، التزام وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالنهوض بالتنمية الاجتماعية ورفاهية الأسرة، مشيرا إلى أن أسبوع الإسكان الخليجي سيشهد استعراض الجهود المشتركة للتصدي للتحديات التي يواجهها قطاع الإسكان، فضلا عن تعزيز عملية التحضر المستدام والتنمية.

وقال الخيارين: إننا نطمح من خلال الحوار الهادف والبناء إلى رسم مسار واضح نحو مستقبل أكثر إشراقا لمجتمعاتنا، يتميز بالمرونة والازدهار والرفاهية، مضيفا أن أسبوع الإسكان الخليجي سيستضيف مجموعة متنوعة من الجلسات والحلقات النقاشية وورشات العمل، وسيتيح للحضور فرصة استثنائية للمشاركة في حوار هادف لتعزيز التعاون والتشاركية، الأمر الذي يسهم بصورة مباشرة في عملية التنمية المستدامة.

وأضاف أن المواضيع التي سيتم طرحها خلال الأسبوع ستناقش عددا من العناوين المهمة من بينها: القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، والتخطيط الحضري، وتمكين المجتمع، بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الأهمية.

وينطلق أسبوع الإسكان الخليجي بالتزامن مع النسخة الخامسة من معرض ابن بيتك، الأمر الذي يمثل فرصة استثنائية للمسؤولين في الجهات الحكومية للتواصل بصورة مباشرة مع المواطنين القطريين وأصحاب المصلحة في قطاع الإسكان.

جدير بالذكر أن معرض ابن بيتك يهدف إلى استقطاب شركات متعهدة ومرموقة في قطر لإفساح المجال للمستخدمين، خاصة القطريين، لفهم آخر التطورات في عالم المقاولات والتصميم المعماري وتعلمها والتعرف عليها لتنفيذ بيت الأحلام الخاص بهم.