دول عربية وإسلامية تدين انتهاكات وزير في حكومة الاحتلال لمشاركي اسطول غزةالقاهرة – 24 – 5 (كونا) —- دانت دول عربية واسلامية بأشد العبارات الأفعال المروعة والمهينة والمرفوضة التي أقدم عليها وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ضد المشاركين في الأسطول المتجه إلى غزة.وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي اليوم الاحد أن ذلك جاء في بيان مشترك صادر عن وزراء خارجية كل من مصر والاردن والامارات واندونيسيا وباكستان وتركيا والسعودية وقطر.واكد البيان المشترك أن الإذلال العلني المتعمد الذي مارسه بن غفير ضد المحتجزين يشكل اعتداء مشينا على الكرامة الإنسانية وانتهاكا واضحا لالتزامات الاحتلال الإسرائيلي بموجب القانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.واستنكر بأشد العبارات أعمال التحريض والعنف غير القانونية والمتطرفة التي يرتكبها بن غفير وغيره من مسؤولي الاحتلال ضد الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.وحذر من أن أفعال بن غفير الاستفزازية تغذي الكراهية والتطرف وتعرقل الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين.وطالب البيان المشترك بمحاسبة بن غفير على أفعاله داعيا إلى اتخاذ تدابير ملموسة لوضع حد لاستفزازاته وتحريضه وانتهاكاته المتكررة ولمنعه من مواصلة تهديداته ولضمان عدم التسامح مع مثل هذه الأفعال أو تكرارها.وشدد على ضرورة حماية حقوق الإنسان وصون كرامة جميع المحتجزين وضمان معاملتهم معاملة إنسانية وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة. (النهاية)ع ف ف / م ع ح ع