رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ بعيد الاستقلال

عمان 25 أيار (بترا)- هنأ رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور صباح علال، الأردنيين، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ78، الذي شكل علامة فارقة ومفصلية في تاريخ المملكة ومسيرة بنائها.
وبحسب بيان للاتحاد، اليوم السبت، قال الدكتور علال: “على مدار 78 عامًا منذ الاستقلال، شهد الأردن نموًا وازدهارًا وتطورًا، زادته قوة ومنعة، ليدخل مئويته الثانية، بإنجازات وتحديثات سياسية واقتصادية وإدارية وتنموية، ففي الخامس والعشرين من شهر أيار 1946، أعلن الأردن استقلاله، ليبدأ عهدًا جديدًا من السيادة والحرية والسير على درب الإنجازات المتواصلة، ولينسج الأردنيون مستقبل وطنهم الواعد”.
وأضاف: “يتزامن احتفال الأردنيين بيوم الاستقلال لهذا العام، مع احتفالهم باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، الذي يصادف التاسع من حزيران المقبل؛ إذ عزز جلالته، على مدى 25 عامًا مسيرة وطن، أسسها وبناها وقادها الهاشميون خلال أكثر من قرن، بهمة الأردنيين ووعيهم”.
وتابع الدكتور علال: “في ذكرى الاستقلال، يستذكر الأردنيون دور الهاشميين في إرساء دعائم الدولة الحديثة القائمة على مبادئ الثورة العربية الكبرى في الحرية والوحدة والحياة الفضلى”.
وقال “وضع المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين، طيب الله ثراه، نصب عينيه عند تأسيس إمارة شرق الأردن عام 1921، استقلال الأمة وتحقيق العيش الكريم لها استنادًا إلى قيم العدالة والمساواة وقبول الآخر”.
–(بترا)

ح خ/م د/م ق
25/05/2024 16:32:53