رئيس جامعة اليرموك يزور مقر “آيركس” في واشنطن

إربد 7 حزيران (بترا)- زار رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد اليوم الجمعة، مقر المجلس الدولي للبحوث والتبادل “آيركس” في العاصمة الأميركية واشنطن، وذلك على هامش مشاركته في “قمة البيانات التعليمية”، التي تنظمها شركة كواكواريلي سيموندس المُختصة بالتعليم والناشرة لتصنيف الجامعات العالمي “كيو أس”، بعنوان “الذكاء الاصطناعي والتعليم المعزز رقميا”.
وعرض مسّاد خلال لقائه مدير برنامج التعليم المبكر (أساس) في المجلس الدكتور كاميرون ميرزا، رؤية وخطة الجامعة الهادفة لتطوير وتقديم واستدامة وتسويق مشروع التعليم المبكر (أساس) في كلية العلوم التربوية بالجامعة.
وأكد أن جامعة اليرموك ومن خلال كلية العلوم التربوية تولي الجانب التربوي وما يتصل به من إعداد وبناء المعلم المؤهل القادر على الدخول إلى الغرفة الصفية والإبداع التدريسي فيها أولوية ورعاية خاصة، بوصفها جزءا من مسؤولية الجامعة الوطنية.
وفي السياق، أشاد ميرزا بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة اليرموك، معربا عن سعادته بمواصلة الشراكة المثمرة بين “آيركس” وجامعة اليرموك – كلية العلوم التربوية من خلال مشروع (أساس)، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون الكبير الذي قدمته وتقدمه الجامعة لإنجاح برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين قبل الخدمة، الذي تعد “اليرموك” إحدى الجامعات الرئيسية الشريكة فيه.
يشار إلى أن مشروع (أساس) هو مشروع يهدف إلى تطوير برنامج معلم الصف في كلية العلوم التربوية بجامعة اليرموك من خلال تعزيز الأداء المؤسسي للجامعة وتطوير المناهج والمواد التعليمية التعلمية وتعزيز التدريب العملي ودعم البنية التحتية فيها.
–(بترا)

ع ع/م د/أس
07/06/2024 14:58:56