رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين لـ”قنا”: العلاقات بين دولة قطر وبولندا تاريخية ووطيدة

الدوحة في 05 يوليو /قنا/ أشاد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين بالعلاقات التي تربط بين دولة قطر وبولندا، مؤكدا أنها علاقات تاريخية ووطيدة.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى بولندا مهمة جدا لدفع التعاون المشترك في قطاعات عديدة، وتعتبر فرصة لبحث مجالات التعاون في قطاعات تقدم قيمة مضافة للبلدين في الفترة القادمة.

ووصف سعادته علاقات البلدين بالوطيدة والمتميزة، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية توريد الغاز إلى وارسو في عام 2017، حيث تغطي قطر ثلث احتياجات بولندا من الغاز الطبيعي المسال، كما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 9.3 مليار ريال عام 2022، وذلك نتيجة زيادة صادرات الغاز القطرية.

كما شدد على أهمية تعزيز فرص الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وبناء علاقات تعاون لا تقتصر على البلدين بل تتعدى ذلك إلى مجاليهما الإقليمي والدولي.

واعتبر سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في ختام تصريحه لـ “قنا”، بولندا بوابة أوروبا الشرقية، موضحا أنها دولة مهمة مطلة على بحر البلطيق، وستساهم في تنويع استثمارات قطر الخارجية، لذلك يعمل مجلس الأعمال القطري البولندي على تبادل المعلومات ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والزراعة والرعاية الصحية.